كشف حساب

مشاكل الناس والمسئولون الأمناء

عاطف زيدان
عاطف زيدان

أثمن وأقدر غاليا كل مسئول يتحرك سريعا لخدمة الناس، وحل آية مشكلة تواجههم  سواء اكتشفها بنفسه أو وصلته عبر وسائل الإعلام. وهنا أشيد وأحيى الاستجابة السريعة لما عرضته فى مقال سابق بعنوان «احتلال الشوارع »، حيث نظمت الأجهزة المعنية من الشرطة والمحليات حملات مكثفة لإزالة تعديات المحلات التجارية والباعة الجائلين على أرصفة وانهار الشوارع فى مناطق النعام وعين شمس وألف مسكن مما أسعد الأهالى وأحيا الأمل فى نفوسهم لعودة النظام والانضباط والقضاء على الفوضى والعشوائية التى تنتشر  فى هذه المناطق. وعبّر الكثير من الأهالى فى اتصالات شخصية بى عن تقديرهم، وطالبوا بتواصل الحملات منعا لعودة التعديات واحتلال الشوارع من جديد.

وانا بدورى أحيى كل المسئولين الشرفاء فى الأحياء وأقسام الشرطة بحى عين شمس على جهودهم.

وأواصل من خلال هذه الزاوية عرض بعض المشاكل التى تلقيتها. فقد تلقيت شكوى من الأستاذ اشرف عبد الحى المحامى نيابة عن أهالى قريتى كفر القلشى وكفر بتبس تلا منوفية، يشكو فيها من تعرض خط مياه الشرب القادم من كفر ربيع للانفحار بين  الحين والآخر مما يؤدى إلى غرق المنازل و خسائر وإتلاف قوت الناس. وأرفق برسالته صورًا لآثار انفجار المواسير السبت الموافق 28 أغسطس وغرق البيوت والمنازل وتكرر ذلك كثيرا. وطالب بإيجاد حل دائم للمشكلة ومحاسبة المقاول منفذ المشروع وكل مسئول مقصر وتعويض الأهالى عن الأضرار الناتجة عن ذلك.

كما تلقيت رسالة من المواطن على أنور من مدينة العبور يطالب فيها بحظر لعبة البابجى على الإنترنت، مؤكدا انها لعبة ملعونة، حرب وقتل ومطاردة، ويتعاون فيها اصدقاء و أشخاص من جميع الدول. واللعبة اختصارا تحض على العنف وقتل الآخرين، وتنشر العنف و القتل بين الصبية والشباب مما يستوجب منعها، وأنا بدورى أضع هذه الرسالة امام وزير الاتصالات من باب أداء الأمانة وكلى رجاء باتخاذ اللازم لحماية شبابنا.

وتلقيت رسالة من المواطن خالد زويد أحد المصريين العاملين بالخارج، يطالب فيها الوزراء المعنيين بالتواصل مع اشقائهم الخليجيين لتيسير عودتهم إلى أعمالهم فى تلك الدول  بعد انتهاء اجازاتهم، والاتفاق على إجراءات موحدة فيما يخص كورونا.