ينظم معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة ، برنامجا تدريبيا، بمركز الخارجة في محافظة الوادي الجديد خلال الفترة من ٥ الى ٩ سبتمبر الجاري، حول المكافحة المتكاملة لاهم امراض الزراعات المحمية،
وقال الدكتور أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، أن البرنامج التدريبي سيتناول عددا من الموضوعات على رأسها الاعراض المرضية والطرق الحديثة لتشخيص امراض النباتات، فضلا عن الاثار السلبية لاستخدام المبيدات فى الزراعات المحمية، واستخدام بدائل المبيدات فى مكافحة الامراض المنتشرة فى الزراعات الحمية، ذلك فضلا عن الطرق الحديثة لانشاء الصوب الزراعية، والجدوى الاقتصادية لزراعة الصوب الزراعية، كذلك سيتم تناول دور الماء الممغنط فى انتاج الخضر وعلاقتة بمكافحة امراض النباتات.
وأوضح خليل أن البرنامج التدريبي يستهدف 30 متدرب من الفنيين الزراعيين و أخصائي المحصول و المكافحة و الارشاد، وذلك بهدف توصيل الارشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع للنهوض بالمحاصيل وزيادة الانتاجية.
إقرأ أيضا|

بعد تكبد خسائر أسبوعية 67 دولارًا .. تحرك جديد في أسعار الذهب محلياً بمنتصف تعاملات اليوم
عوض: نعمل على مواكبة الأنشطة التكنولوجية المستحدثة وتقنين أوضاعها
«التموين» توفر صرف الخبز المدعم للمصطافين بالمحافظات الساحلية.. تفاصيل





