مصرية أنا

متى تنجح الحكومة؟

إيمان أنور
إيمان أنور

سؤال يطرح نفسه دائمآ.. متى تنجح الحكومة؟.. أى حكومة .. متى يمكن أن نطلق على حكومة ما ..أنها ناجحة ؟ .. هل عندما تحقق إنجازات كبيرة ومشروعات قومية ضخمة ؟..أم عندما تستطيع إرضاء الجماهير وتستجيب لمطالبهم ؟.. ثم هل هناك اعتراض اوتناقض بين رؤية الحكومة واولوياتها وبين اولويات الشعب ؟..
واذا اقتربنا أكثر من الصورة وطبقنا هذه التساؤلات على الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المحترم الدؤوب هل تقييمنا سيكون فى صالحها ..
وهل هى الحكومة المنشودة واستمرارها يلبى احتياجات البلاد فى هذه المرحلة؟.
نعم الدكتور مدبولى يعمل ليل نهار دون كلل ولاملل واستطاع إنجاز مشروعات عملاقة على ارض الواقع كان يقتضى الزمن عشرات السنوات لتشييدها.
وهو أمر واضح البيان فى مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الادارية وماسبيرو والمدن الجديدة فى المنصورة وأسوان وبدر والشروق وبناء المناطق البديلة عن العشوائيات فى الاسمرات وغيرها .. كل ذلك بما يتضمنه من بنية تحتية وطرق وكبارى.
كل هذه إنجازات لاينكرها إلا جاحد .. غير أن وسط هذه الايجابيات العديدة التى تثير الاعجاب نجد ثمة بالونات اختبار تطلق على الرأى العام تفسد راحة الناس وتعكر صفو حياتهم.
رغم ما يتحمل المواطن من ظروف الغلاء فى معيشته اليومية الا انه يقدر ويعى ان البلاد تمر بمرحلة إصلاح بهدف العبور من عنق زجاجة تمهيدا لحياة كريمةً طيبة.
 وعلى سبيل المثال لا الحصر ما انتشر مؤخرا حول فرض رسوم على ايقاف السيارة امام بيتك فى قانون السايس والذى سرعان ما تم تكذيبه بعد اثارة الراى العام .. وكأن هناك أياد خفية تعبث من الخلف لتقويض او تهوين إنجازات حكومتنا الرشيدة ..
لاأعرف كيف يمكننا حل فزورة الحكومة ووزرائها وفك شفرتها وهى التى تعمل من جهة بكل جدية وإخلاص وتفان وتطبطب على شعبها ثم فجأة تطمس كل جهودها.. وتيجى تكحلها تعميها ؟!.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي