صرف 98% من مقررات أغسطس التموينية والاستعاضة الأولى عن سبتمبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل المنافذ التموينية صرف مقررات أغسطس الجاري، وسلع فارق النقاط حتي نهاية الشهر، حيث أكد مصدر بوزارة التموين صرف 98% من مقررات الشهر حتى الآن. 

وتطرح القابضة للصناعات الغذائيه 28 سلعة ضمن مقررات المنظومة، ليختار من بينها المواطن بحرية، بقيمة الدعم المخصص له ،حيث أن نصيب الفرد من دعم السلع على البطاقة التموينية ، 50 جنيهًا حتى الفرد الرابع بالبطاقة، وبذلك تحصل كل بطاقة تموينية  تضم 4 افراد على دعم سلع بقيمة 200 جنيه، بينما يحصل كل من  الفرد الخامس وما يليه على دعم سلع بقيمة 25 جنيها .


يذكر أن  وزارة التموين ، ممثلة في شركتي الجملة (العامة ـ المصرية) بدأت صرف الاستعاضة الأولي من مقررات سبتمبر  المقبل، للمنافذ التموينية، جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين  ، وذلك  استعدادا لصرف الدعم السلعي لأصحاب البطاقات التموينية، عن شهر سبتمبر القادم .

وشددت شركات الجملة التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، على أمناء المخازن التابعة لها، والبالغ عددهم 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، بتسهيل صرف الاستعاضات لأصحاب المنافذ التموينية.


وأوضحت شركات الجملة أن نسب ضخ السلع التموينية بالنسبة للسلع الاستراتيجية تصل إلى نحو 9000 طن يوميا ، تنقسم إلى3000 طن من الزيت، مناصفةً بين العبوات زنة 800 ملى جرام، و تصرف على بطاقة الدعم بـ 17 جنيهًا، و لتر  تصرف على بـ 21 جنيهًا، و4 آلاف طن سكر و 1000 طن أرز ، و 1000 طن مكرونة.