الكاظمي: الساحة العراقية باتت مفتوحة أمام الاستثمارات اليابانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت 21 أغسطس، أن الساحة العراقية باتت مفتوحة أمام الاستثمارات اليابانية،وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية "واع".

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أن "رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، استقبل وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، والوفد المرافق له"، لافتًا إلى أن الجانبين بحثا سبل توثيق التعاون الثنائي، وتكثيف التبادل الاقتصادي، والتنسيق المشترك بين البلدين.

وأشار الكاظمي، أثناء اللقاء، إلى أهمية التجربة اليابانية من منظور عراقي، والسعي الحثيث للاستفادة منها، مشدّدًا على أن "الساحة العراقية باتت مفتوحة أمام الاستثمارات اليابانية في مختلف المجالات، ولاسيما مجالات الطاقة والنفط، والكهرباء، والطاقات البديلة والمتجددة".

وأعرب الكاظمي، عن تقديره للدور الذي تضطلع به اليابان إزاء القضايا الإقليمية، مثنيًا على "المشاريع التي تموّلها اليابان، في المناطق التي تحررت من عصابات داعش الإرهابية عبر طريق ترسيخ الأمن، والتنمية المستدامة فيها".

ومن جانبه، أشاد وزير الخارجية الياباني، توشيميتسو موتيجي، بـ"المبادرات العراقية التي تلقى صدى إيجابيًا على المستوى الإقليمي والدولي"، معتبرًا إياها "ركيزة من ركائز ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وجهود التهدئة فيها".