أكثر من 212 ألف طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت اليوم السبت أول أيام امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية 2021 (صناعي - زراعي - تجاري- فندقي) للعام الدراسي 2020/2021.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية، 212391 طالبًا وطالبة بنسبة 27.37%.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي الطلاب الباقين للإعادة بلغ 32565 طالبا بنسبة 4.20%. 

وكانت أعمال استقبال طلبات الاطلاع على أوراق الإجابة قد انتهت للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي)، الدور الأول عام 2020/2021، الخميس الماضي.

ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تقدم 2886 طالبًا وطالبة بالدبلومات الفنية في جميع النوعيات بتظلم من نتيجة الدبلومات الفنية 2021، وللاطلاع على أوراق الإجابات بإجمالي عدد أوراق امتحانية 6815 ورقة تمثل 110 مواد وتخصص، بمقابل 681 ألفًا و500 جنيه.

وكشف الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن أكثر الطلاب عددا في تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية هذا العام في التعليم الصناعي، حيث بلغ عدد التظلمات به 1169 طالب وطالبة من إجمالي 2886 تظلم في جميع نوعيات التعليم ( الصناعي _ التجاري_ الزراعي _ الفندقي).

شاهد ايضا :- غدا.. امتحان الدور الثاني للدبلومات الفنية


ولفت د.مجاهد، إلى أن التظلم على المادة يتم بمقابل سداد رسم الاطلاع وقدره ( 100 ) مائة جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد فقط، يقوم الطالب بسداد رسوم الاطلاع بمعلومية (الاسم والرقم القومي)، وبالنسبة للطلبة الوافدين بمعلومية (الاسم وكود الطالب)، والطلاب قاطني المحافظات البعيدة والنائية عن المحافظة الكائن بها مقر لجنة النظام والمراقبة، يراعي أن تستوفي جميع إجراءات الاطلاع في نفس ذات يوم التقدم بالطلب بعد سداد الرسوم المقررة.

ويتم الاطلاع بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة بكافة القطاعات على مستوی الجمهورية بعد تقدم الطالب بطلب الاطلاع، وبعد سداد الرسوم يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة الخاصة بالطالب وكتابة الملاحظات في النموذج المعد لذلك وترفق الملاحظات مع ورقة الإجابة وتعرض على مستشار المادة لمراجعة ورقة الاجابة وكتابة تقرير بمدي احقية الورقة في الزيادة من عدمه بعد مراجعتها جيدا من جانب الموجه المختص.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التظلمات للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) الدور الأول عام 2020/2021، يوم الخميس الموافق 2021/7/29 ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 2021/8/12.