خاص| وزير التعليم: درجات رأفة لإنقاذ طلاب الثانوية المتعثرين.. افتكاسة

 وزير التعليم
وزير التعليم


نفي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، ما يثار حول زيادة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة في نتيجة هذا العام 2021/2020م .


واكد وزير التربية والتعليم ، ان كل ما يثار حول زيادة درجات الرأفة وتطبيقها علي نتيجة الثانوية العامة لانقاذ الطلاب المتعثرين في النتيجة لانجاحهم ، مجرد افتكاسات وشائعات لا اساس لها من الصحة .


وطالب د.طارق شوقي، جميع الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المثارة حول نتيجة الثانوية العامة، وعدم تصديقها، وتصديق ما يصدر عن وزارة التربية والتعليم رسمياً فقط.


وكان قد اثيرت انباء تزعم بتطبيق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، زيادة درجات الرأفة لإنقاذ طلاب الثانوية العامة المتعثرين هذا العام، بحيث تتحول نتيجة الطالب من راسب إلى ناجح بالرأفة


وزعمت تلك الأنباء أن تعديل درجات الرأفة تتمثل في أنه تمت زيادة نسبة درجات الرأفة لتصل هذا العام إلى 10% من الدرجة الكلية، وبناءً على ذلك بالنسبة للمادة التي تكون درجتها الكلية من 80 (مثل اللغة العربية)، ستكون درجات الرأفة فيها 8 درجات بدلاً من 6 درجات، والمادة التي تكون درجاتها الكلية من 40 درجة ستكون درجة الرأفة فيها من 4 درجات، والمادة التي تكون درجتها الكلية من 50 أصبحت درجة الرأفة فيها 5 درجات، والمادة التي تكون درجتها الكلية من 60 تصل درجة الرأفة فيها ل6 درجات.

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، ستعلن بطريقة مختلفة عن السنوات السابقة، مشيرًا إلي أنه لأول مرة هذا العام سيتم إتاحة نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني بصورة جديدة، بحيث يتاح للطالب كافة البيانات المتعلقة بمجموعه الكلي ، ومجموع كل مادة، وأيضا سوف يعرف الطالب مستواه بين زملائه في كل مادة، بغض النظر عن المجموع الذي حصل عليه.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلي أنه لأول مرة سيتمّ إتاحة معلومات أكثر عن نتيجة كل طالب من حيث الترتيب العام علي الدفعة والترتيب في كل مادة، لافتًا إلي أن الهدف من ذلك هو معرفة كل طالب مستواه المعرفي بين زملائه.

وأوضح د.شوقي أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وليست بالتقديرات أو الألوان، ولكن ستعلن هذا العام كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية، ومجموع كلي لدرجات الطالب، مثلما كان يحدث في إعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية ، قائلا: "مفيش ألوان وإنما درجات ومجموع رقمي لضرورة إرسالها الى تنسيق الجامعات".

ونفي وزير التربية والتعليم، إرسال الوزارة نتيجة الثانوية العامة هذا العام في رسائل للطلاب عبر أجهزة التابلت المدرسي.
 

مصادر بالتعليم: طلاب «علمي علوم» حصدوا أعلى المجاميع هذا العام