ننشر تقرير المركزي للمحاسبات عن مخالفات جميعة رعاية الطلبة بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أظهر تقرير صادر عن الجهاز المركزى للمحاسبات، عن وجود عدد من المخالفات بجمعية رعاية الطلبة بمحافظة قنا ، ولك عن طريق اللجنة اللجنة المشكلة لفحص الجمعية والتى أمر عمر عبد الوهاب رئيس نيابة قسم قنا بسكرتارية محمد يوسف داود رئيس القلم الجنائى بإشراف المستشار مصطفى عباس المحامى العام الاول لنيابات قنا، بتشكيلها عن وجود مخالفات مالية وإدارية.

ومن بين هذه المخالفات تكرار التعاقد بطريق الإتفاق المباشر أكثر من مرة فى ذات السنة بالنسبة لعملية الصيانة، وبلغ ما أمكن حصره 455137 ، وظهور رصيد بمبالغ  مالية من بند اثاثات بالحساب الختامى عن عام 2012 حتى 2016  دون تحديد العمارات الخاصة بهذا الأثاث الأمر الذى يخشى معه الإستيلاء على تلك الأثاثات وبيعها.

 ومن بين المخالفات التى شابت عمارات إسكان الطلاب عدم الإستفادة من عدد 5 عمارات بمحافظة قنا مغلقة منذ عدة سنوات يرجع بعضها إلى عشر سنوات فى تسكين الطلاب ، والتى تعد إهداراً لأموال الجمعية المتمثلة فى شراء ميكروباص، وتم اعطاؤه للمحافظة ولم يتم استخدامه بالجمعية أو تحصيل أى مبالغ كقيمة إيجار للسيارة منذ تاريخ الشراء فى عام عام 2008 وبلغ ما أمكن لخبراء الجهاز حصره  192900 جنيها.

وايضاً قيام الجمعية بمنح قرض لفندق بسمة قدرة مليون جنيه  وصرف مستحقات لبعض الموردين بموجب شيكات مفتوحة يسهل تظهيرها، وقيام أحد العاملين بالجمعية بتظهيرها لنفسه،  وصرف قيمتها من البنك، مع عدم وجود اى مستندات تؤيد وجود تفويض من الموردين  بتسليم  تلك المبالغ إلى مستحقيها.

اقرأ أيضا:  بعد ارتكابه 19 واقعة نصب.. تجديد حبس مستريح المطرية 15 يوما

وايضاً قيام الجمعية بتأجير إحدى العمارات  التابعة لها بالأمر المباشر بدون إجراء مزاد علنى مما ترتب عليه ضياع فرصة حصول الجمعية على أعلى سعر.

 كما تم تحميل الجمعية القيمة المرورية للاتوبيسات التابعة للجمعية بدلا من تحميلها للسائقينو عدم وجود مستندات ملكية للعمارات التابعة للجمعية والخاصة بالعمارات الكائنة باسوان واسيوط والقاهرة  الأمر الذى ترتب عليه ضياع تلك العمارات بعدم اثبات ملكيتها.