الوادي الجديد يحصد الـ 9 مراكز الأولى على مستوى الجمهورية في التعليم الزراعي

أهالي قرية الهنداو بالوادي الجديد يهنؤن الطالبه شهد
أهالي قرية الهنداو بالوادي الجديد يهنؤن الطالبه شهد

أفراح عارمة تشهدها قرى ومدن الوادي الجديد، بعد أن حصد أبنائها 9 مراكز من العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية في التعليم الفني الثانوي الزراعي، وهم بالترتيب: الأولى على مستوى الجمهورية الطالبة شهد حنفي محمود، والثانية سعاد محمد حسن منصور، والثاني مكرر نجوي ابراهيم محمد، والثاني مكرر نورهان مبارز، والثالثة نورهان أحمدعبد الله، والرابع سعاد حسن والخامس منار محروس والسابع آيه صلاح مجاور والسابع مكرر فاطمة إبراهيم. 

وقالت شهد حنفي الأولى على مستوى الجمهورية إنها فخورة بحصولها على هذا النجاح الذي تهديه إلى والدها  ووالدتها وأسرتها وأبناء مدينة الداخلة، مؤكدة أنها ستلتحق بكلية الزراعة جامعة الوادي الجديد، وأن التعليم الفني هو قاطرة التنمية الحقيقية بالوادي الجديد .

وقال حنفي عبد الكريم والد الطالبة شهد، "إن التعليم الفني وراثي بالأسرة فأنا وزوجتي وابنتي شهد خريجين المدارس الثانوية الفنيةـ وابني محمود سيكون العام القادم في الصف الثالث الثانوي الفني الزراعي وأن جميع ابنائي سالحقهم بالمدارس الفنية.

وأشار إلى أن التعليم الفني أصبح ضرورة وأنه يمكن أن يساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية لأبناء مصر إذا عرفوا كيف يتم تطبيقه في سوق العمل. 

وأعرب محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط عن سعادته بحصول أبناء الوادي الجديد على 9 مراكز على مستوى الجمهورية من العشرة الأوائل في التعليم الفني الزراعي.

وكان محافظ الوادي الجديد قام بالاتصال بالطالبة الأولى شهد عبر التليفون مهنئا بالنجاح، مشيرا إلى أنه سيتم غدا  الخميس تكريم الأوائل على مستوى الجمهورية في الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي تقديرا لتفوقهم بحضور أولياء الأمور وأسرهم .

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة د. جمال حسن بأن التعليم الفني بالوادي الجديد سيشهد خلال العام القادم افتتاح ثلاث شعب جديدة، وهي قسم الطاقة الشمسيه بمدرسة موط الثانوية الصناعية،  باعتبار أن المحافظه تحظى بأعلى نسبة سطوع للشمس على مستوى الجمهورية، وهي ميزة نسبية نحاول أن نستغلها بالإضافة إلى إنشاء قسم المشغولات اليدوية الحرفية بمدارس الفنية الثانوية الصناعية للبنات وقسم السكرتارية الطبية بالمدارس الثانوية التجارية.

كما أوضح د جمال أن التعليم الفني بالقرى متمز للغاية باعتبار أن التسع مراكز الأولى على مستوى الجمهورية لطالبات يعشن في قري الوادي الجديد، مؤكدا على أنه لا يوجد تسرب من التعليم وأن أولياء الأمور حريصين على تعليم الفتيات مثلهم مثل الأولاد.

وأاضاف د.جمال أن التعليم الفني التجاري حصد أبناء الوادي الجديد المراكز العشرة الأولى على مستوى القطاع .

 

اقرأ أيضا|«أمن المنافذ» يضبط 5 قضايا متنوعة خلال 24 ساعة