ذكري ثورة 23 يوليه وعيد الأضحى المبارك

عضو بالكونجرس الأمريكي: نتفهم أهمية نهر النيل وندعم المفاوضات العادلة

سد النهضة
سد النهضة

صرحت عضو الكونجرس الأمريكي كارولين مالوني، عن تفهمها لموقف مصر من سد النهضة.

 

وأوضحت في الكلمة التي القتها نيابة عنها ادريان ليستر، السكرتير الصحفي في إطار احتفال الجالية المصرية في نيويورك بذكري ثورة 23 يوليو وعيد الأضحى المبارك، أنها تعلم تمام العلم أهمية أن يكون لكم جميعا نهر النيل، ومن أجل الأحداث الأخيرة لـ سد النهضة، تحدث الرئيس جو بايدن مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي وتم التأكيد على ضرورة الوصول لحل عادل لجميع الأطراف.

 

كما أشارت مالوني، أنها تقف بشكل قوي مع المجتمع المصري الأمريكي الذي يمتد من مانهاتن الشرقية، استويا، مدينة لونج ايلاند وليامز برج، جرين بوينت، من ليتل ايجيبت في ايستوريا الي الجزء الشرقي العلوي، لأن المجتمع المصري الأمريكي حيوي ومتألق.

 

 أشارت ليلي زافارانلوو مديرة العلاقات المجتمعية في مكتب مالوني، أن عضوة الكونجرس مستمرة في دعم الجهود للتأكيد على مفاوضات عادلة بين الطرفين المصري والأثيوبي. لقد طلبت مني أن أطمئن الجالية المصرية بأن الولايات المتحدة تقف بقوة مع مصر وإذا أردنا حل عادل لهذه القضية، فالولايات المتحدة يجب أن تأخذ موقف حيوي وملموس لضمان احترام حصول مصر على حصتها من مياه النيل بشكل عادل.

 

والمعروف أن مالوني عضو الكونجرس هي أهم ثاني شخصية في التشريعات على مستوى الكونجرس.

 

 

كما أشاد عضو الكونجرس السابق دانيل دونوفين "جمهوري" عن ستاتين آيلاند، بجهود الجالية المصرية، وانخراطهم وتفاعلهم مع المجتمع الأمريكي، وعبر عضو الكونجرس الأمريكي عن امتنانه للجالية المصرية، ودورها في ستاتين آيلاند، مشيرا إلى اتفاق الجانب المصري والأمريكي على نفس الأهداف وهو أن الأمر يخص العائلة ويخص الفرد ويخص الإنسانية. 

 

وكان رجل الأعمال المصري جوزيف بطرس قد أعد احتفالا للجالية المصرية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو وعيد الأضحى المبارك، وحضر الحفل لفيف من المجتمع الأمريكي والمصريين المقيمين في الولايات المتحدة، وشمل الحفل فقرات متنوعة من الأغاني المصرية و فقرة عن التنورة واختتم الحفل بغناء الجالية المصرية لأغاني أم كلثوم وكارم محمود وشادية وعبد الحليم حافظ .