«ماحدش هيقدر على المصريين».. مشروعات قومية عملاقة في جميع مجالات التنمية

الثروة الحيوانية - ماشية - مواشى
الثروة الحيوانية - ماشية - مواشى

ماحدش هيقدر أبداً على المصريين 

معجزات بشرية فى طريق السيسى لبناء مصر العظمى 

العالم يشيد بجهود الدولة المصرية فى محاربة الإرهاب داخلياً وخارجياً

مشروعات قومية عملاقة في جميع مجالات التنمية و المدن الجديدة 

نهضة صناعية تنطلق للعالمية وتوطن الصناعات التكنولوجية العملاقة 

 ٥٥٧ لقاءً عقدها الرئيس مع رؤساء الوزراء خلال سنوات

السيسى عقد ألف و839 اجتماعًا مع كبار المسئولين فى الدولة.. وشارك فى أكثر من ألف فعالية بالخارج

شارك المصريين أفراحهم وأحزانهم فى مواقف إنسانية مشهودة

ألف و455 اتصالاً هاتفيا وجولة خارجية وبرقية كتبها الرئيس على تويتر والفيس

فيصل مصطفى

أيقظ الوزراء والمسؤولون مع أول ضوء  للشمس.. رفع شعار حكومة ٧ الصبح . وكان الأسبق تواجدا في كل الاجتماعات واللقاءات التى تجمعه بالمسؤلين.. اتخذ بالصدق والصراحة والمصارحة طريقا ، يسير فيه إلى قلوب وعقول المصريين ، واضعا الحقيقة نصب عينيه مهما كانت صعبة، وجعل من أهدافه الطموحة فى تنمية مصر والنهوض بشعبها ، خططا عاجلة يشرف بنفسه على تنفيذها، مهتما بتفاصيلها أكثر من أى مسؤل آخر.
  هو الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى قدم على مدى سنوات نموذجا ومثلا وقيمة غير مسبوقة في الإدارة والحكم..  واليوم تلقى "الأخبار المسائي" الضوء على جانب آخر من تلك الصورة المميزة لمشهد الحكم فى مصر ، ألا وهو ما يتعلق بالنشاط اليومى لرئيس الجمهورية الذى يبدأ مبكرا جدا.

فغالبا ما يفاجىء الرئيس رجاله فى مواقع العمل.. فهو المتابع والحريص دائما على تنفيذ الحديث الشريف إن الله يحب إذا عمل أحدكم  عملا أن يتقنه.

  وفى إطار هذا الإتقان لم يترك الرئيس السيسى وسيلة متابعة ونقاش وتحاورْ ، إلا ونفذها على أرض الواقع، لذا ، نستعرض مجالا آخر من المجالات المتعددة للأنشطة الرئاسية غير المسبوقة فى تاريخ مصر"، والتى تجاوزت كل المعايير المتعارف عليها فى عالم السياسة وإدارة الحكم فى مختلف البلدان، سواء بلدان الشرق أو الغرب على السواء ، أو بلدان العالم المتقدم أو ما يسمى بالعالم النامى.
من هنا تسلط «الأخبار المسائى» الضوء على نشاط هائل لم يأخذ حظه الكافى من الإعلام ومن معرفة الناس، وهو النشاط المتمثل فى الأخبار الرئاسية الصادرة عن مؤسسة الرئاسة، والمتمثلة فى الأنشطة اليومية للرئيس عبدالفتاح السيسى.

 وتتضمن  لقاءات الرئيس مع كبار المسئولين فى الدولة أو فى الخارج، وكلماته التى وجهها إلى الأمة أو فى القمم الرئاسية، واتصالاته الهاتفية، والبرقيات التى سطرها على وسائل التواصل الاجتماعى، و زياراته الخارجيـة خلال السبع سنوات الماضية.

 هذا النشاط الرئاسى، حقق أرقاما قياسية تجاوزت الآلاف من أوجه النشاطات اليومية، ووصلت إلى مرحلة، أصبح معها من الصعب حصرها أو متابعتها، لذا فإننا إزاء ظاهرة غير مسبوقة.

ورغم تيقنا الكامل من بشريتها، إلا أننا وبحق نقف مذهولين إزاء هذا المعدل العالى والمكثف من العطاء الوطنى غير المسبوق، والذى يحق له وبجدارة أن يتصدر موسوعة جينس للأرقام القياسية .

إنه جهد متواضع  تقدمه «الأخبار المسائى» فى محاولة مبسطة لكى ترصد وتسجل هذا الإعجاز البشرى.

 أننا أمام واقع مبهر يعمل على مدار الساعة من أجل مصرنا الغالية ومن أجل تجسيد شعار تحيا مصر، تجسيدا عمليا وواقعيا يترجم إلى نتائج مبهرة ، تنعكس على الأحوال اليومية للمواطن  المصرى

شئون داخـلـيـة

ومن هنا نبدأ بإلقاء الضوء على أخبار الرئاسة الداخلية خلال السنوات السبع الماضية، حيث عقد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى 1839 لقاءً مع كبار المسئولين، منها 557 لقاءً، شارك فيها رؤساء وزراء مصر المتعاقبين منذ تولى سيادته الحكم في يونيو 2014.

ففى عامى 2020 - 2021، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى مع كبار المسئولين في الدولة 454 لقاءً ، شارك الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء في 188 اجتماعًا منها.

وفى عامى 2018 – 2019 ، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى ، 495 لقاءً، شارك الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء في 137 منها.
وفى عامى 2016 – 2017 ، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى ، 531 لقاءً ، شارك المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق في 173 منها.
وفى عامى 2014 – 2015، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، 459 لقاءً، شارك المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق في 13 لقاءً، بينما شارك المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق في 26 لقاءً.

تناولت الاجتماعات متابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من منشآت، واستعراض المشروع القومي لإنشاء أول مصنع من نوعه لدباغة الجلود في الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث الحجم والتكنولوجيا الصناعية المتطورة. وجهود استضافة مصر للدورة الثامنة «للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة» بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 5 إلى 8 يوليو المقبل. ومتابعة  جهود إحلال الواردات وتوفير مستلزمات الإنتاج المحلية للصناعة الوطنية ، وخطة الدولة الاستراتيجية في مجال محطات تحلية مياه البحر. ومتابعة مشروعات التنمية السياحية على مستوى الجمهورية ، ونشاط القطاع المصرفي للدولة، وجهود إحلال الواردات وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي وتوفير مستلزمات الإنتاج لصالح الصناعة الوطنية. وتطبيق أحدث وسائل الري لتعظيم الاستفادة الإنتاجية القصوى من المياه، ومواصلة جهود التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، وزيادة رقعة الأراضي الزراعية بها لإقامة مجتمعات تنموية وسكنية. 

واستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية لوزارة الإسكان، خاصةً فيما يتعلق بالمدن الجديدة وقطاعات الطرق والمرافق والإسكان والخدمات وتطوير العشوائيات. 

وتعزيز أنشطة صندوق تحيا مصر لدعم الأسر الأكثر احتياجًا في إطار مبادرة حياة كريمة ولتوفير السلع الغذائية الأساسية ، وتطوير قرى الريف المصري، ومتابعة «محور تطوير منظومة القطن المصري من زراعة وإنتاج وصناعة، وكذلك الموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي في جنوب الوادي بتوشكي». 

ودراسة تداعيات جائحة كورونا على الموقف الاقتصادي العالمي والإقليمي من كافة الجوانب، وذلك بهدف بلورة أنسب الإجراءات المالية للتعامل مع تلك التحديات. واستكمال منظومة التعامل مع المخلفات الصلبة، لا سيما مخلفات البناء، وذلك في ظل المشروعات الإنشائية والعمرانية العملاقة الحالية والمستقبلية. 

شئون خارجية 

بلغت الفعاليات الخاصة بالشئون الخارجية خلال السنوات السبع الماضية ألف و413 فعالية ، تنوعت فيما بين لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسى مع نظرائه من رؤساء وملوك بلدان العالم ورؤساء حكومات ووزراء وسفراء  ورؤساء شركات عالمية وقيادات دينية وشخصيات من كافة أرجاء المعمورة. 

تطرقت اللقاءات إلى التباحث حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً قضية مكافحة الإرهاب، باعتبارها من أهم التحديات التي تواجه العالم، حيث تم الإشادة بالجهود التي تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب على المستويين الداخلي والإقليمي.

 كلمات الرئيس

تطرقت كلمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى التى وجهها خلال 7 سنوات إلى الأمة وفى المؤتمرات الصحفية مع نظرائه من رؤساء وملوك دول العالم، إلى أهمية مساندة الشعب المصري للحكومة في مواجهة التحديات.

كما أكد أن مصر الحديثة تسير اليوم بخطى واثقة في خريطة الطريق لتحقيق الامن والامان والعدالة والديمقراطية والنماء والتنمية، من أجل مستقبل أفضل لأبنائها الأوفياء.

وأكد الرئيس أن مصر ستواجه كل المخاطر والتحديات مادام أولادها على قلب رجل واحد، مضيفًا «محدش هيقدر أبدا على المصريين».

وفى كلمة ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاحتفال بقداس عيد الميلاد بالكاتدرائية، أوضح أن المصريين مسلمين ومسيحيين سيبنون بلدهم معًا دون تفرقة.

اتــصـالات هـاتـفية

بلغت عدد الاتصالات الهاتفية التى تلقاها وأجراها الرئيس عبدالفتاح السيسى مع نظرائه من الرؤساء والملوك خلال السنوات السبع الماضية 620 اتصالا هاتفيا.

 

وأشاد الرئيس خلال الاتصال مع نظرائه بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر وبلادهم ، معربًا عن التطلع لاستمرار التعاون في كافة المجالات . 

تناولت الاتصالات عددًا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك ، وسبل تعزيز العلاقات المتبادلة والتنسيق وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية.

برقيات

وكتب الرئيس عبدالفتاح السيسى 185 برقية على وسائل التواصل الاجتماعى، أعرب فيها عن سعادته للقاء المسئولين في الخارج، من بينها ما كتبه الرئيس عقب لقاء الرئيس الأمريكي، حيث قال: سعدت اليوم بحديثي المطول مع فخامة الرئيس بايدن والذي اتسم بالتفاهم والصراحة والمصداقية في كافة الموضوعات التي تهم البلدين والمنطقة.

كما كتب الرئيس عبد الفتاح السيسي ينعي الفنان سمير غانم ، حيث قال: أنعي بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير غانم الذي رحل عن عالمنا، تاركًا خلفه ميراثًا عظيمًا من الأعمال التي رسمت البسمة على وجوه المصريين والأمة العربية، فقد كان الراحل خير نموذج للفنان الذي عاش من أجل نشر البهجة وإسعاد الجميع.

زيارات خارجية

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى لقاءات قمة مع عدد كبير من زعماء العالم خلال زياراته الخارجية، التى قام بها خلال السنوات السبع الماضية، بلغت عدد الزيارات الخارجية التى قام بها نحو 650 جولة. 

و شهدت مناقشات معمقة حول أطر وآفاق التعاون المشترك، و تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين هذه الدول، لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، في ضوء ما يتوافر لدى الجانبين من فرص استثمارية واعدة.

اقرا ايضا|أسطح المنازل.. كافيهات ومراكز ثقافية