البرلمان العربي يدين هجوم الحوثيين على السعودية بطائرات مسيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدان البرلمان العربي إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية 8 طائرات دون طيار و3 صواريخ بالستية باتجاه المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الخميس 13 مايو، والتي اعترضتهم وتصدت لهم قوات تحالف دعم الشرعية بنجاح. 

اقرأ أيضًا: بالصور | مقتل وإصابة 8 في حريق في مطعم بالسعودية

وقال البرلمان العربي إن تعمد مليشيا الحوثي واستمرارها في تنفيذ الأعمال الإرهابية، التي تزامنت مع صبيحة أول أيام عيد الفطر المبارك يتنافى مع القيم السماوية والأعراف الدولية وتعكس تحديها للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وحذر البرلمان العربي من استمرار هذه الهجمات التي تعد تصعيدًا خطيرًا ودليلًا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة بدعم من إيران وتنفيذًا لأجندتها التخريبية في المنطقة، مطالبًا المجتمع الدولي بسرعة اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وأكد البرلمان العربي؛ تضامنه ووقوفه مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، مشددًا على أن أمن المملكة جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

وأشاد البرلمان العربي، بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ونجاح قوات الدفاع الجوي في التصدي لكل الهجمات الإرهابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية.