لحظات تحبس الأنفاس لعبور سلم على ارتفاع 122 متراً | صور

السلم السماوي المعلق
السلم السماوي المعلق

تجذب ولاية «يوتاه» الأمريكية عشاق الإثارة والجرأة وذوي القلوب «الميتة» زائريها وذلك للسير على السلم السماوي المعلق الذي يقع على ارتفاع 122 متراً من سطح الأرض.

ويسمى السلم العملاق «Cave Peak Stairway»، حيث يبلغ طوله 120 درجة ويمتد لمسافة (61 متراً)، ما يجعله أطول ممر من نوعه في نصف الكرة الشمالي، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ودعت سلطات المنتجع الذي يحتوي السلم زائريها لزيارة المكان والاستمتاع بلحظات تحبس الأنفاس لعشاق الإثارة والجرأة، قائله: «ضيوفنا الأعزاء، ندعوكم الآن لصعود ذلك الدرج، لكي تستمتعوا بالبانوراما الرائعة من فوقه».

اقرأ أيضا| جسم «غريب» جرفته الأمواج على السواحل الأمريكية 

يذكر أن السلم أو الجسر المعلق له مسار عمودي لا مثيل له للصعود، وموقع رائع، يتيح الوصول إلى القمة، لمن يجرؤ، لمشاهدة مناظر رائعة تضاف إلى المغامرة الجريئة التي تصل إلى حد التهور، ولكن مجرد ورود احتمال السقوط على الأرض الصخرية، يمكن أن يشل تفكير أي مستخدم للسلم أو الجسر، وخاصة أن جوانبه شفافة قصيرة الارتفاع ما يزيد من إثارة وخطورة الرحلة.

وأثناء نصب وتثبيت السلم المعلق السماوي، تم الاستعانة بطائرات هليوكوبتر لنقل المواد والمكونات للموقع الوعر المرتفع، مع الاستعانة بأنظمة تكنولوجية متقدمة لتثبيت المراسي والأساسات.