في 4 دول.. ملاحقات أمنية لمارلين مونرو "العارية"

الفنانة مارلين مونرو - صورة إرشيفية
الفنانة مارلين مونرو - صورة إرشيفية

كتبت: هيام زكريا


على هامش حياتها المثيرة للجدل، تعرضت النجمة العالمية مارلين مونرو لمصادرة صورها في كثير من دول العالم، خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي.. فما سر ذلك؟

 

في الصين صادر رجال البوليس الصيني بمدينة تايبيه 100 صورة لها، وهي عارية تماما على نتيجة حائط عثر عليها في متجر لبيع آلات التصوير.

 

أما لوس أنجلوس الأمريكية، فشهدت اعتقال رجال البوليس لـ 6 أشخاص في المكتبات وأكشاك بيع الصحف، ومن بينهم أحد بائعي الصحف لتعليقه في متجره نفس النتيجة، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في عام 1961.

 

وفي بوينس أيرس عاصمة الأرجنتين قرر مجلس بلديتها باجماع الآراء مصادرة عدد مجلة "ديناميتا" الذي يحمل في صفحة كاملة صورة ضخمة لها وهي عارية إلا من غلالة رقيقة جدا لا تستر شيئا بالمرة.

 

اقرأ ايضا ||رسالة من مارلين مونرو للشعب المصري يحملها معلم بـ«السعيدية»

 

أما إيطاليا فقد صادر النائب العام مجلة "أوربا" الإيطالية التي عرضت في صفحتها الأولى صورة لها وهي عارية على ٣ أعمدة كاملة لكن جريدة "بيزي سترا" الشيوعية الإيطالية تحدت النائب العام ونشرت الصورة نفسها تحت عنوان: الحكومة تصادر "أوربا" بسبب هذه الصورة!

 

واستنكر الفاتيكان عليها أن تمثل وهي عارية، بينما في الهند قالت فيجايا لاكشمي بانديت مندوبة الهند السامية في لندن أن مارلين مونرو تساعد على تغيير وجه الهند وأن كثيرات من الهنديات المراهقات يقلدنها وأنهن استبدلن الساري الهندي الملون بالبلوزات والجيبات الضيقة التي اشتهرت بها وأنهن بدأن يصففن شعورهن على طريقتها بدلا من الطريقة الهندية. 

 

بينما رأى روان ريفيت مدير المؤسسة الدولية للصحافة أنه لا يوجد غير صورها لإنقاذ الصحف الآسيوية من مأزق خطير بسبب ضعف أرقام التوزيع والعمل على اجتذاب عدد أكبر من قراء الصحف الآسيوية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا||حرب خطابات.. أشهر نجمة إغراء تتفوق برقم قياسي