رياض المالكي يطلع مجلس السفراء العرب في هولندا على تطورات الوضع في فلسطين

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي
وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي

وضع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الجمعة، أعضاء مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى هولندا في صورة التطورات المتعلقة بقرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا فتح التحقيق الجنائي في الحالة في فلسطين، وما يتعلق بمستجدات التعاون والعمل والمتابعة مع المحكمة بعد فتح التحقيق.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن المالكي أكد دعم فلسطين وتأييدها لعمل المحكمة الجنائية والمدعية العامة وطاقم المحكمة في مواجهة التهديدات التي تتعرض لها وذلك في مساعيها لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

كما وضع المالكي المجلس في صورة الجهود والتحركات السياسية للقيادة الفلسطينية على الصعيد الدولي في ظل استمرار الاحتلال في سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل.

وأشار إلى أهمية قرارات اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير في القاهرة، والتي أكدت أهمية ومركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأشقاء العرب، ودورهم في دعم ومساندة فلسطين في كافة المحافل الدولية.

كما أطلع المالكي السفراء العرب على آخر المستجدات المتعلقة بالإجراءات والتحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات الفلسطينية.

بدورهم، أكد السفراء العرب استمرار دعم وتعاون المجلس مع البعثة الفلسطينية لدى هولندا في كافة المساعي والجهود من أجل مواصلة دعم وإسناد القضية الفلسطينية في هولندا والمنظمات الدولية المعتمدة لديها.
 

اقرأ أيضا| وزير الخارجية الفلسطيني: زيارة مرتقبة للاهاي للقاء مدعية الجنائية الدولية