خبير اقتصادي: القيادة السياسية تعطي اهتماماً بالغاً بقناة السويس

المستشار مايكل نصيف خبير التنمية الاقتصادية
المستشار مايكل نصيف خبير التنمية الاقتصادية

 

أعرب المستشار مايكل نصيف، خبير التنمية الاقتصادية، عن سعادته بعد تحقيق قناة السويس لعام 2018- 2019، أكثر من 5 مليارات دولار.

وأكد نصيف، خلال مداخلة تليفزيونية، أن قناة السويس مصد أساسي للعملة الأجنبية، لافتاً إلى أنه تصدرت رسوم المرور في قناة السويس، قائمة المتحصلات من النقد الأجنبي وفقًا لبيانات حكومية.

وأشار خبير التنمية الاقتصادية إلى أن المتحصلات بلغت قيمتها نحو 5 مليارات و730 مليون دولار، مشيرًا إلي أن القيادة السياسية تعطي اهتمامًا بالغًا بقناة السويس لما تمثله من قيمة مهمة للاقتصاد المصري. 

وأكد أن البيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أظهرت أن رسوم قناة السويس، جاءت ضمن متحصلات النقد الأجنبي من قطاع النقل والذي بلغت قيمتها الإجمالية نحو 8 مليارات و599 مليون دولار. 

وأوضحت بيانات الإحصاء، أن متحصلات شركات الطيران "خدمات الركاب" بلغت قيمتها نحو مليار و135 مليون دولار، و785 مليون دولار عبارة عن متحصلات شركات الملاحة المصرية "النوالين"، بالإضافة إلى متحصلات خدمات خط أنابيب سوميد بقيمة 165 مليون دولار، ثم متحصلات تأجير طائرات وبواخر "خدمات موانئ، عمولات، مصاريف وكالة".

اقرأ أيضاً توقيع عقد اتفاق لإنشاء مسار كابلات الألياف الضوئية بطريق «المرشدين»