«تحمي الفتيات».. 3 إجراءات من مترو الأنفاق لمواجهة التحرش

متحرش المترو
متحرش المترو

هزت واقعة التحرش بفتاة في محطة مترو قباء، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الجاري، بعد أن اتهمت فتاة أحد الأشخاص بارتكاب فعل فاضح علنًا، فصورته بهاتفها وغادرت عربة القطار، وقدمت المقطع المصور إلى النيابة العامة.

اقرأ أيضًا.. تجديد حبس«متحرش المترو» 15 يوما

وتبينت النيابة من مشاهدته الفعل الفاضح الذي أتاه المتهم، فطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة وصولًا لتحديد مرتكبها، وقد أسفرت عن تحديد هويته، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وقرر قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية تجديد حبس المتهم بالتحرش بفتاة داخل مترو الأنفاق، 15 يوما على ذمة التحقيقات.


ونستعرض في النقاط التالية، أبرز طرق مواجهة التحرش داخل مترو:

كاميرات داخل القطارات

كشف أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة التحرش داخل المترو.

وقال «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن المترو استقبل قطارات جديدة مزودة بكاميرات ترصد كل الأفعال التي تحدث داخل القطارات، والتي من بينها التحرش والسرقة، لافتا إلى قرب وصول باقي الدفعة بواقع 32 قطارا لتشغيلها بجميع الخطوط. 

وأوضح متحدث مترو الأنفاق، أن الهيئة القومية للأنفاق تعاقدت أيضا على شراء قطارات جديدة مزودة بكاميرات لمراقبة جميع التصرفات داخل عربات المترو، وسيتم دفعها إلى الخطين الأول «المرج- حلوان»، والثاني «شبرا الخيمة- المنيب». 

الخط الساخن

يمكن لأي فتاة التقدم بشكوى تحرش على الخط الساخن برقم 16048، ويتم على الفور الاستجابة ببحث الشكوى ومعاينة الواقعة عبر كاميرات المراقبة، وتتبع المتحرش حتى القبض عليه.

تحرير محضر

ويمكن لأي فتاة أو سيدة تعرضت للتحرش تحرير محضر بإحدى محطات المترو، ويتم أيضًا التعاطي معها من خلال شرطة النقل والمواصلات حتى القبض على المتهم.

تابع.. آخرها «متحرش المترو».. جرائم وثقتها الكاميرات