«الوسائد الهوائية» تنقذ حياة تايجر وودز 

تايجر وودز
تايجر وودز

أصيب تايجر وودز، لاعب الجولف الأشهر في أمريكا بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى بعد تعرضه لحادث سيارة بالقرب من كاليفورنيا.

اقرأ أيضا :عمره 100 عام ويطل على الأهرامات.. تعرف على أول ملعب «جولف» في أفريقيا

وقال وكيل أعمال وودز، إن موكله أصيب بجروح متعددة في الساق، وأشارت إلى أن وودز أصيب في ساقيه اليمني. حيث تم تثبيت الإصابات والكسور في عظام القدم والكاحل بمزيج من والمسامير والشرائح. تتطلب العضلات والأنسجة الرخوة للساق لجراحيًا لغطاء العضلات لتخفيف الضغط الناتج عن التورم 

ومن غير المعروف ما إذا كانت هناك عمليات جراحية إضافية في ستجري له في المستقبل، ولكن نقل وودز إلى مركز الصدمات بدلاً من مستشفى محلي لأن إصاباته كانت خطيرة ولكن حالته لم تكن حرجة.

لم يتم تحديد إصاباته على أنها جروح تهدد حياته لكنها في الوقت نفسه خطيرة وصحته مستقرة، وذكرت شرطة مقاطعة لوس أنجلوس إن وودز، كان "محظوظًا لكونه على قيد الحياة"، وأرجع الفضل إلى نوع سيارته، واستخدامه لحزام الأمان، كما أن الوسائد الهوائية ساهمت في إنقاذ حياته حيث انتشرت داخل مقصورة السيارة.

وأضاف رجل الشرطة أن رجال الاسعاف اخرجوا وودز، من خلال الزجاج الأمامي للسيارة، وإنه كان واعيا لما حوله.

وقال عمدة مقاطعة لوس أنجلوس إنه لن تكون هناك اتهامات موجهة ضد وودز. وأضاف أنه لم يكن مخمورا وأن الحادث كان "مجرد سير ولم تكن هناك علامات انزلاق ولا دليل على أن تايجر استخدم فرامل سيارته.

أكدت المصادر أن وودز كان "يسافر بسرعة عالية" عندما "فقد السيطرة على السيارة مما تسبب في فقدانه للسيطرة، وتتدحرجها عدة مرات.  وشهدت نفس المنطقة عدد مرتفع من حوادث السيارات لأن المركبات تسير على منحدر شديد الانحدار. 

قضى وودزعطلة نهاية الأسبوع في جنوب كاليفورنيا، مع نجم الدوري الاميركي للمحترفين السابق دواين ويد والممثل الكوميدي ديفيد سبيد لإعطاء دروس في عرض جولف دايجست.  نشر وايد مقطع فيديو قصيرًا على Instagram الخاص به مع وودز بعد الجولة في حالة معنوية جيدة.

لعب وودز آخر مرة في 20 ديسمبر 2020 في بطولة في أورلاندو بولاية فلوريدا. يعتبر تايجر من أنجح لاعبي الجولف على الإطلاق، وصنف عام 2005، كأغنى الرياضيين في العالم بدخل بلغ مقداره 87 مليون دولار.