فارق 4 بطولات.. اشتعال المنافسة بين ريال مدريد والأهلي على الألقاب القارية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

احتدمت المنافسة بين عملاقي الكرة الأوروبية والإفريقية ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري على الترتيب، من حيث التتويج بالبطولات القارية، وذلك بعدما وسع الملكي الفارق إلى ٤ ألقاب زيادة عن المارد الأحمر.

وبعد فوز الميرنجي بلقب دوري أبطال أوروبا مساء السبت على حساب منافسه بوروسيا دورتموند الألماني، إثر الفوز عليه بهدفين نظيفين، بات يمتلك في دولاب بطولاته القارية  30 بطولة قارية، جمعها من التتويج بدوري أبطال أوروبا 15 مرة، الدوري الأوروبي مرتين، السوبر الأوروبي 5 مرات، كأس إنتركونتيننتال 3 مرات وكأس العالم للأندية 5 مرات.

بينما وصل الأهلي إلى 26 كان آخرها دوري أبطال أفريقيا والتي حصدها نتيجة الفوز على الترجي التونسي، وجاءت بطولات المارد الأحمر كالتالي دوري أبطال أفريقيا: 12 لقبًا- كأس الكؤوس الأفريقية: 4 ألقاب- كأس السوبر الأفريقي: 8 ألقاب- كأس الكونفدرالية الأفريقية: لقب وحيد- كأس الأندية الأفروآسيوية: لقب وحيد.

ومن ناحية أخرى، حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، رقما تاريخيا بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته كمدرب.

ويضع المدرب الإيطالي آمالا عريضة على هذه النسخة من البطولة القارية، بهدف ‏تعزيز رقمه القياسي والخروج بمحصلة رائعة في الموسم الحالي، بعد أن حصد في ‏وقت سابق، لقب الدوري الإسباني.

توج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه بعد الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب «ويمبلي» في العاصمة البريطانية لندن.

وبات كارلو أنشيلوتي أول مدرب يحقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه كمدرب ليعزز رقمه التاريخي.

وحقق أنشيلوتي لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات من قبل مع خسارة لقب واحد فقط، وتوج مع ميلان في موسمي 2022-03 و2006-07، ومع ريال مدريد في 2013-14 و2021-22، وخسر الإيطالي لقب نسخة 2005 عندما كان يقود ميلان.

كما بات كارلو أنشيلوتي أول مدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى 6 نهائيات، كما أصبح أول مدرب يخوض 3 نهائيات مع فريقين مختلفين، بواقع 3 مرات مع ميلان و3 مرات مع ريال مدريد.

ويبتعد المدرب الملقب بـ"دون كارلو"، بفارق لقبين على كل من بوب بيزلي والفرنسي زين الدين زيدان، ولكل منهما 3 ألقاب.

احتفال جنوني لأنشيلوتي ولاعبي الريال بلقب دوري الأبطال| فيديو