«شروق».. طفلة «أنصفها» الرئيس واكتفى المسؤلون بـ«الشو وعروسة»

الطفلة شروق مصطفى
الطفلة شروق مصطفى

- والد الطفلة: الرئيس أمر بعلاجها.. ومحافظ بنى سويف ورئيس الجامعة اتصوروا معاها وطنشوها

- مصطفى: المسؤولون اكتفوا بالشو الإعلامى.. والجامعة «قالتلى مش هنعرف نعالجها»

كتب: خالد عباس

كعادته قائدا إنسانا، أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بعلاج الطفلة شروق مصطفى محمد شمردل 6 سنوات على نفقة الدولة  لعدم قدرة أسرتها على توفير العلاج اللازم لها خاصة أنها مصابة بثقبين فى القلب منذ ولادتها.

وجه أم الطفلة تهلل وارتسمت البسمة من جديد على وجه والدها وبمجرد صدور الأمر من الرئيس، ليقرر الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف استقبال الطفلة وأسرتها وقاما بالتقاط الصور التذكارية معهم.

وأصدر المحافظ ورئيس الجامعة اوامرهما بحجز الطفلة فى مستشفى الجامعة ودخولها الى الرعاية المركزة وتكليف وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع إدارة المستشفى الجامعي بني سويف لمتابعة الوضع الصحي للطفلة والتواصل مع أسرتها حتى إجراء العملية وتماثلها للشفاء.

لكن كل تلك الأحلام تبخرت بين لحظة واخرى فلا تزال شروق ملقاة بين جدران منزلها الذى كساه الحزن من جديد وينتظر موت الطفلة بين لحظة وأخرى. 


«الأخبار المسائى» التقت والد الطفلة شروق ويدعى مصطفى محمد شمردل عامل بسيط ويقيم بمدينة الفشن ليروى المأساة قائلا: «نجلتي شروق كانت دايما تعبانة فذهبت بها إلى أحد الأطباء فطلب مني عمل أشعة على القلب ثم أخبرنا بأن نجلتي تعاني منثقبين في القلب ورغم ضيق اليد بعت عفش بيتى علشان اتابع مع الدكاترة».

ويكمل: «أخبرونى بأن شروق تحتاج إجراء عملية جراحية في القلب لعلاج ثقب القلب وعلمت أن تكاليف العملية أكثر من 50 ألف جنيه ولأنني عامل بسيط ولا أمتلك هذا المبلغ فذهبت بها الى التأمين الصحي لعلاجها على نفقة الدولة وبعد أن جهزت كل الأوراق المطلوبة قالوا لي في التأمين الصحي انتظر دورك».

وتابع: «لاحظت بعد التحاق نجلتي بالصف الأول الإبتدائي عند بذل أي مجهود يظهر عليها علامات اجهاد وتغيير في الوجه فنشرت مشكلتها علي صفحات الفيسبوك وتم نشر مشكلة نجلتي في إحدى وسائل الإعلام، ففوجئت بتليفون من مجلس الوزراء الساعة 8 صباحاً يطلبون مني التوجه إلى مستشفى الجامعة لعلاج نجلتي».

واستطرد: «ذهبت بها إلى المسؤولين في المستشفي وتم تحويلها إلى قسم القلب في المستشفي الجامعي ثم جاءني اتصال من وزارة الصحة وحضرلي في المستشفى الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببني سويف لمتابعة حالة شروق وتم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية وحجزها بالرعاية لمدة أسبوع زارنا خلالها الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة والدكتور محمد هاني محافظ بني سويف والذي أهدي نجلتي هدية عبارة عن عروسة».

وتضيف دعاء محمد ربيع والدة الطفلة شروق: «بعد أن شخّص الأطباء حالة نجلتي شروق وأكدوا انها تحتاج عملية جراحية فوجئنا أنهم  يخبروننا أن العملية تحتاج جهازًا معينًا غير موجود في المستشفى». 

وتشير بقولها: «انتهى بنا الحال إلى لا شىء وعدنا إلى المنزل  وخلال هذه الفترة لم نحصل حتى على الأدوية نقوم بشرائها وطلبوا منا أن تعود الطفلة للمستشفي بعد 6 شهور لمتابعتها».