النيابة تحقق مع عدد من المسؤولين فى حريق مخزن الإسكندرية

حريق مخزن الاسكندرية
حريق مخزن الاسكندرية

تواصل النيابة العامة  بإشراف المستشار محمد لاشين، المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، التحقيق فى واقعة حريق مخزن "روما" بميناء الإسكندرية ، للوقوف على ملابساته وأسبابه .

فيما أمر المحامى العام باستدعاء المسؤولين للتحقيق.

وكان فريق من نيابة غرب الكلية بإشراف المستشار عمر سليم رئيس النيابة قد أنهى معاينة موقع الحادث صباح اليوم، وأمر بالتحفظ على جميع كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة، وتشكيل لجنة فنية وهندسية لمعاينة المبنى  ووضع تقرير يبين حالته الانشائية عقب الحريق.

كما أمر رئيس النيابة باستعجال تقرير الحماية المدنية وإجراء تحريات إدارة البحث الجنائى ومباحث الميناء   حول الواقعة، واستعجال تقرير الأدلة الجنائية لتحديد بداية الحريق ونهايته  للوقوف علي أسباب نشوبه.

هذا إلى جانب تشكيل لجنة من مصلحة الجمارك ومصلحة الميناء لحصر الخسائر الفعلية، و حصر للبضائع التي كانت موجودة داخل المخزن المحترق، وتقدير الخسائر الناتجة عن الحريق.


فيما أستمع فريق النيابة الى  أقوال أفراد الشرطة المكلفين بحراسة المبنى، والموظفين المسئولين عن المبنى الذين أفادوا بانتهاء عملهم في الثالثة عصرًا وأن المخزن كان مغلقًا وقت اندلاع الحريق.


وتبين من معاينة النيابة أن الحريق اندلع بمخزن تابع لمصلحة الجمارك يسمى "مخزن روما" مكون من طابق  أرضي و4 طوابق على مساحة 1300م2 بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية، وبدأ الحريق من الطابق الثاني في تمام الساعة الرابعة عصرا واستمر حتى قرابة الساعة العاشرة والنصف مساءا، أي دام نحو 6 ساعات ونصف، وإن المخزن يحوى بضائع عامة وأخرى مهملة منذ عشرات السنين ومستحضرات تجميل وغيرها، وأمرت النيابة بحصر التلفيات.


من جانب آخر أكد رضا الغندور المتحدث الرسمي بأسم هيئة ميناء الإسكندرية عدم وجود تأثير للحريق على سير العمل داخل الميناء .


مشيرا إلى  أن اندلاع الحريق أمس بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك ( مخزن روما ) ، لم يؤثر علي سير العمل بالميناء مؤكداً علي أن أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء تتم بشكل طبيعي، مشيرا إلى استمرار التحقيقات حول الحادث.


كانت الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية تلقت بلاغا يفيد نشوب حريق بالمخزن القديم المخصص للبضائع العامة من باب 18 إلى باب 22 بالميناء.


وقد دفعت مديرية أمن الإسكندرية بعدد ١٦ سيارة إطفاء تمكنت من السيطرة  على النيران وإخمادها.
وتوجه فريق من النيابة العامة بإشراف المستشار محمد لاشين، المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية،  الى ميناء الإسكندرية لمعاينة  حريق مخزن "روما" ومتابعة جهود إخماد النيران. فيما بدأت جهات التحقيق مباشرة عملها وتضم الأمن الوطنى والأمن العام وإدارة البحث الجنائى فضلا عن النيابة العامة بالإسكندرية .

اقرأ أيضا| نيابة غرب الإسكندرية تشكل لجنة هندسية لمعاينة مخزن الميناء المحترق