عريس يجوب العالم في شهر العسل لجمع 4 آلاف عينة تراب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كتب: مصطفى الشويخ

فكرة عمرها نحو 60 عاما من الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء شهر العسل، جعلت العروسان يتواجدان في القاهرة.. فما سر ذلك؟

برزت الفكرة عندما قرر العريس الأمريكي "هربرت زبكيان" مدير بأحد مصانع البلاستيك في نيويورك وعروسه الألمانية أن يقضيا شهر عسل في سيارة تطوف بهما حول العالم، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة يوم 16 يناير عام 1960.

اقرأ أيضًا| سويسرية تسقط جاسوسا لإسرائيل في مصر

وحملت الباخرة العروسين من نيويورك إلى لندن وهناك أعدا سيارة (لاند روفر) جهزت باللاسلكي؛ حيث يكون فيها مكان للنوم ومكان لإعداد وتناول الطعام ومعلبات للمأكولات المحفوظة ومستلزمات الإسعاف السريع ثم تركا بريطانيا بالسيارة إلى فرنسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا ولبنان وقد وصلا إلى القاهرة ليواصلا منها الرحلة إلى السودان وإثيوبيا وكينيا وأوغندا وتنزانيا والكونغو وجنوب إفريقيا إلى رأس الرجاء الصالح.

وعقب ذك قامت الباخرة بنقل سيارتهما إلى شيلي ثم أمريكا ومنها إلى أمريكا الوسطى وبنما قبل أن يعودا معا إلى نيويورك؛ حيث وصل إجمالي ما تكلفه العروسان 17 ألف دولار.

أما العريس فقد احتفظ في طريقه عبر كل هذه الأراضي بعينة من تربتها بلغت جميعها حوالي 4 آلاف عينة ليحملها إلى شركة فايزر للأبحاث الطبية؛ حيث تجرى عليها أبحاث خاصة بالسرطان وستدفع له الشركة عن كل عينة (50 سنتا) ويتناوب العروسان قيادة السيارة في الطريق إلى نهاية رحلة شهر العسل.

حينها كانت شركة الأبحاث تطرح على المقدمين على الزواج سؤالا: إذا أعجبتك الفكرة فحاول أن تقوم بها واكسب شهر عسل طويلا مرة واحدة في حياتك.