الخارجية الفلسطينية: ثقتنا كبيرة في حتمية الانتصار وإنجاز الاستقلال

مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد 15 نوفمبر، ثقتها في حتمية الانتصار وإنجاز الاستقلال للشعب الفلسطيني، في رسالةٍ وجهتها بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لإعلان استقلال فلسطين، والتي كانت في 15 نوفمبر 1988.

 

وقالت الوزارة إن "مسيرة شعبنا الفلسطيني نحو تحقيق حقوقه غير القابلة للتصرف تقترب بصموده من تحقيق أهدافها، وإلى جانبه القوى الحية في المجتمع الدولي، خاصة تلك الأمم التي تحترم مبادئها القائمة على العدل والحقوق".

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن "وثيقة الاستقلال تعتبر أسمى وثيقة دستورية لدولة فلسطين، فيها حافظت على حقوق أبناء شعبنا أينما وجدوا، وأسست لمرحلة جديدة من النضال الفلسطيني".

 

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الذكرى تزيد الشعب إصرارًا على مواجهة الظلم والاضطهاد الممنهج الذي ترتكبه إسرائيل، لوضع حد لممارساتها وانتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني، وترسيخ لعمل وطني وحدوي نحو إنهاء الاحتلال، وإحقاق الحقوق غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حق تقرير المصير، والاستقلال، والعودة للاجئين، وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، بعاصمتها القدس الشرقية، وذلك استنادًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

اقرأ أيضًا: مسؤولة فلسطينية: الاستقلال يجب أن يتجسد فعليًا بإرادة شعبنا