أخبار الترند| اليوم العالمي للسرطان يتصدر تويتر.. ونشطاء: «التفاؤل جزء من العلاج»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تصدر هاشتاج اليوم العالمي للسرطان في يومه العالمي، والذي يأتي يوم 4 من فبراير من كل عام، ويأتي تحت شعار «أنا سأفعل»، منذ أن أطلقته منظمة الصحة العالمية ليكون شعار الحملة منذ عام 2019 حتى 2021. 

 

أصبح موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دفتر مواساة لمرضى السرطان والدعاء لهم بالشفاء لأن في اعتقادهم أن التفاؤل له تأثير كبير في العلاج وتأثيره على الحالة النفسية للمريض ويجعله يتحمل آلام المرض. 

 

 

كتب أحد مستخدمي تويتر: "اللهمّ خفف عن من يتداوى بالكيماوي اللهم اشفِ مرضى السرطان رجالاً ونساء وأطفال، اللهم اشفي من أنهكه المرض، واجعل ما أصابه تكفيرًا من ذنوبه".

 

ويعرف السرطان بأنه هو عبارة عن نمو غير طبيعي لنسيج من أنسجة الجسم لذا فهو يصيب أنواعا مختلفة من الأعضاء وتختلف الأعراض عادة باختلاف العضو أو النسيج المصاب وهناك أعراض عامة قد تظهر مع وجود المرض مثل فقدان الوزن وفقدان الشهية والارتفاع في درجة الحرارة إلا أن هذه الأعراض بالطبع لا تعني وجود مرض السرطان فهى قد تصاحب أي مرض آخر وأحيانا حتى الحالة النفسية قد تتسبب في أعراض مشابهة لذا لا يمكن تشخيص المرض إلا بعد الفحص الطبي الشامل وإجراء الفحوصات الطبية، والتأكد من الأنسجة بأخذ عينة أو خزعة من الأنسجة لفحصها تحت المجهر.