انطلاق مؤتمر «القابضة للمطارات» حول السلامة والصحة المهنية

الطيار احمد ماهر جنينة
الطيار احمد ماهر جنينة

افتتح اليوم الطيار أحمد ماهر جنينة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أعمال المؤتمر الثاني للسلامة والصحة المهنية والذي يحمل عنوان "واقع وآفاق السلامة والصحة المهنية كأحد محاور التنمية المستدامة" بحضور الطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات.


جاء ذلك تحت رعاية وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر علي مداري يومين الجوانب الإقتصادية والإجتماعية وعلاقتها بالتنمية المستدامة، التنمية المستدامة وعلاقتها بالسلامة و الصحة المهنية ، السلامة الكهربائية و علاقتها بالتنمية المستدامة ،مبادئ العمل اللائق كأساس لتحقيق التنمية المستدامة، سلامة وصحة العاملين، التعامل مع الكوارث في المطارات المصرية ، حماية العاملين من مخاطر بيئة العمل طبقاً لمفهوم التنمية المستدامة بخطة مصر 2030.

وأكد الطيار أحمد جنينة أن تلك المؤتمرات ضرورية في قطاع حيوي وحساس كقطاع المطارات المصرية، مشيراً إلي أن الـتأهيل المستمر في مجال السلامة و الصحة المهنية أحد اولويات الشركة القابضة للمطارات.

وأضاف أن الربط بين موضوع السلامة والصحة المهنية والتنمية المستدامة والتي تعد الاستراتيجة الأساسية لرؤية مصر 2030 يكسب هذا المؤتمر بعدا هاماً يفيد قطاع الطيران بالكامل.

من جانبه صرح الطيار وائل النشار، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أن الابحاث والدراسات الحديثة أكدت علي التأثير الإيجابي لبرامج السلامة والصحة المهنية في خفض معدلات الإصابات والأمراض والمخاطر المهنية وزيادة معدلات الإنتاج، حيث يعتبر البرنامج جزء لا يتجزأ من النظام الإداري للشركة المصرية للمطارات ونحن نسعي دائماً الي تحقيق حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل حيث ان العنصر البشري هو الثروة الحقيقية لأي مؤسسة ناجحة.

يحاضر في المؤتمر مجموعة من المحاضرين الدوليين والخبراء بوزارة القوي العاملة والإستشارين بقطاع الطيران المدني ويحضره 200 من العاملين بقطاع الطيران المدني .