حوار| أمرابط: المنافسة على لقب «الكان» صعبة للغاية.. وهذه أقوى الفرق في البطولة

نور الدين أمرابط
نور الدين أمرابط

الحديث عن المنتخب الأقرب  للتتويج لا يزال مبكرًا

- أشكر المصريين على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال
 

يخوض منتخب المغرب بطولة أمم إفريقيا مصر 2019 وعينه مثل غيره من منتخبات القارة السمراء المشاركين في البطولة الإفريقية الـ32 على التتويج باللقب، منتخب يمتلك كثيرا من اللاعبين المميزين القادرين على قيادة أسود الأطلسي للفوز بالكأس من قلب القاهرة.

 

«بوابة أخبار اليوم» حرصت على إجراء حوار مع أحد أبرز لاعبي أسود الأطلسي الذين ضمنوا التأهل للدور المقبل من البطولة، فمع نور الدين أمرابط متحدثا عن رأيه في تنظيم مصر للبطولة الإفريقية، وأفضل المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، وطموحات وآمال لمنتخب بلاده في البطولة.

 

 

في البداية.. ما رأيك في تنظيم مصر للبطولة؟

بكل صراحة.. التنظيم رائع من كل الجوانب والملاعب ممتازة وأشكر أخواتي في مصر على كل ما قدموه لظهور البطولة بهذا الشكل المميز حتى الآن، والأجواء رائعة هنا في مصر.

وماذا عن المنافسة في البطولة الإفريقية من وجهة نظرك؟

البطولة قوية للغاية والمباريات حماسية، فالمنتخبات حضرت من أجل إثبات نفسها وقدرتها على التتويج باللقب، وكما شاهدت في المباراة الأولى أمام ناميبيا حققنا الفوز بصعوبة على ناميبيا.

وما هي أسباب الفوز الصعب على ناميبيا؟

كانت المباراة الأولى في البطولة وهو أمر طبيعي جدا أن لا نتعود على الأجواء المناخية وفي النهاية نجحنا في تحقيق الفوز وحصدنا النقاط الثلاث.

الأمر كان مختلفا في مباراة كوت ديفوار.. ما تعليقك؟

بكل تأكيد قدمنا مباراة كبيرة أمام كوت ديفوار ونجحنا في تحقيق الفوز أمام فريق قوي لأننا لعبنا بكل روح وحماس كبير ونفذنا تعليمات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة هيرفي رينار.

وماذا عن مباراة جنوب إفريقيا؟

حضرنا لها جيدا ونستعد لها بكل قوة ونسعى لتحقيق الفوز أيضا فيها لمواصلة المشوار في البطولة، وعلينا بذل قصارى.

خرجت مصابا في المباراة الماضية.. صف لنا حجم الإصابة؟

الحمد لله تعرضت للإصابة أمام كوت ديفوار وخرجت في الشوط الثاني رغم أنني لعبت متحاملا على نفسي ولا يزال هناك 24 ساعة لمعرفة موقفي من مباراة جنوب إفريقيا.

من وجهة نظرك ما المنتخبات التي لفتت انتباهك في البطولة حتى الآن؟

البطولة بها منتخبات كبيرة فهناك منتخب مصر وكوت ديفوار والجزائر وتونس وغانا والكاميرون والسنغال والمنافسة على إحراز اللقب صعبة للغاية.

ومن الأقرب للتتويج باللقب؟

الحديث عن التتويج باللقب في هذا الوقت مبكر للغاية لكن ما أؤكد عليه أن البطولة قوية للغاية وهناك أكثر من منتخب مرشح للفوز باللقب.

البعض يرى أن منتخب المغرب من أقوى المرشحين للتتويج بالكأس ؟

هذا أمر يسعدنا للغاية ولا أخفي عليك بأننا حضرنا إلى القاهرة من أجل التتويج باللقب لكن لن يتحقق ذلك إلا بالعمل والقتال داخل الملعب.

في النهاية.. نشكرك على حوارك وأهلا بك في مصر.

شكرا لكم.. وشكرا لكل الشعب المصري الرائع على حفاوة الاستقبال والضيافة.