نظمت نقابة أطباء دمنهور المؤتمر العاشر للقلب في محافظة البحيرة بالتعاون مع أقسام القلب بالجامعات المصرية ومستشفيات أندلسية.
وتم عقد اجتماع مع إدارة النقابة لبحث طرق التعاون الصحي المشترك لتوعية أهالي دمنهور من خلال إقامة المؤتمرات الطبية والمشاركة الصحية مع مديرية الصحة ونقابة الأطباء بالبحيرة في إنشاء القوافل الطبية لخدمه المواطنين.
وقدم مدير التسويق المجتمعي بمستشفيات أندلسية د.هيثم محمد إبراهيم خلال المؤتمر محاضرة تعريفية بالخدمات الطبية التي تقدمها المجموعة قائلاً إن "تاريخ الخدمات الطبية لمستشفيات أندلسية سواء داخل مصر الذي يمتد لأكثر من 11 عامًا، أو بالمملكة العربية السعودية على مدار أكثر من 30 عامًا ملئ بالإنجازات للجودة الطبية بجانب الاتجاهات الاجتماعية والخيرية، فضلًا عن الاهتمامات النفسية للمرضى التي تقدمها المجموعة".
وأشار إلى أنه لم يتم الاهتمام فقط بعلاج الحالات ، إنما تهتم بالجانب النفسي والمعنوي لهم، وذلك عن طريق برنامج العلاج بالضحك والذي تقدمه مستشفيات أندلسية لأول مرة في مصر، من أجل تنشيط هرمون "الأنروفين" المسئول عن تغيير الحالة المزاجية، ما يزيد إحساسه بالراحة والهدوء، وبالتالي توصله للسعادة.
وأكد د.هيثم أن المستشفى تستقبل أكثر من 30 طبيب خبير أجنبي من أنحاء العالم في تخصصات مختلفة مثل المخ والأعصاب والعظام والقلب من ألمانيا واليابان وأمريكا، ويتم إجراء أكثر الجراحات دقة مثل تغيير صمام الشريان الأورطي بالقسطرة دون إجراء عمليات فتح قلب، بالإضافة لتركيب أحدث منظمات ضربات كهرباء القلب.