بمشاركة ٥ ألاف طالب.. انطلاق أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ

د. ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ خلال القاء كلمته
د. ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ خلال القاء كلمته

انطلقت اليوم فعاليات أسبوع شباب الجامعات الذي تنظمه جامعة كفر الشيخ تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وتستمر الفعاليات حتى يوم الخميس القادم تحت شعار "بالعلم والمعرفة ننطلق نحو البناء" ..ويشارك فيه اكثر من ٥ آلاف طالب من مختلف جامعات مصر.

 وحضر حفل الافتتاح د. اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء احمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ الأسبق ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة ود. إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ ود. عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات ..ود. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية

وأكد د. ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ في كلمته انه يجب على الشباب أن يكونوا علي مستوى المسؤولية والخروج من دائرة اليأس إلى آفاق العمل وأن يكونوا على ذكر دائم لأمانة الوطن و محبته و الانتماء إليه باحترام أنظمته  بالأفعال وليس بالأقوال ..وتعزيز المصلحة العامة علي المصلحة الخاصة.

وحذر د. القمري  الشباب من الشائعات الموجهة والأفكار الهدامة.. ووجه شباب مصر للاستفادة من ميراثهم الحضاري و التاريخي و الديني لصناعة المستقبل فتاريخ مصر هو تاريخ الحضارة الإنسانية.

   

وكانت وفود الجامعات قد بدأت في التوافد على جامعة كفر الشيخ يوم الأربعاء الماضي وتم تسكين كل وفد بالأماكن المخصصة له ..وتم تجهيز القاعات والملاعب التي ستشهد فعاليات أسبوع شباب الجامعات ..كما تم توفير كافة الخامات والمعدات اللازمة للأنشطة التي سيشهدها أسبوع سباب الجامعات.