البورصة :ارتفاع أرباح مصر للأسواق الحرة 69% في الربع الأول

ارشيفية
ارشيفية

كشفت القوائم المالية غير المجمعة لشركة مصر للأسواق الحرة، ارتفاع أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 68.6%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة اليوم الخميس 25 أكتوبر 2018 ، أنها سجلت صافي ربح بلغ 35.46 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 21.03 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتسجل 182.39 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 98.68 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ونوهت إلى أن تحرير سعر الصرف كان له أثره ايجابي على نتائج الشركة وذلك المبيعات بعد تعديلها بالجنيه.

وأشارت مصر للأسواق الحرة، أنها ستقوم بافتتاح فرع جديد بفندق شيراتون، وتجهيز فرع آخر بمنطقة المعادي.

ولفتت أيضاً أنه تم تجديد فرع الشركة بمطار الغردقة الدولي.

بينما استعرضت أبرز الأحداث التي أثرت على الشركة سلباً خلال الربع الأول من العام الحالي:

-رغم الاستقرار النسبي في البلاد داخلياً إلا أن منفذ رفح تأثر بشكل ملحوظ لعدم الاستقرار السياسي والأمني في المنطقة مما أدى إلى غلقه مؤقتاً وتحمل الشركة تكاليف المعرض.

- مازال نشاط الشركة التجاري متأثراً بالارتفاع الكبير لسعر الدولار نتيجة تحرير سعر الصرف، ولكنها أشارت إلى ارتفاع المبيعات الدولارية خلال الربع الأول

- تأثير الأحوال السياسية العالمية الحالية على حركة السياحة في الدولة التي تأثرت سلباً عن سابقتها قبل 25 يناير مما أدى إلى انخفاض كبير في مبيعات معارض الشركة الخارجية بمنطقتي جنوب سيناء والغردقة.

-تأثر منفذ السلوم كأحد منافذ الشركة بالحالة السياسية والأمنية بالممنطقة، كما أثر ارتفاع سعر الصرف كان له أثر كبير على انخفاض مبيعات المنفذ.

يشار أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 100.26 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 87.7 مليون جنيه في العام المالي السابق له.