التاريخ يرجح كفة الريال أمام اتلتيكو مدريد في السوبر الأوروبي

صوره توضحيه
صوره توضحيه

 

 يلتقي الليلة، فريق ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، مع نظيره أتليتكو مدريد الإسباني، حامل لقب الدوري الأوروبي، على ملعب "لي كوك أرينا" بمدينة تالين عاصمة إستونيا، في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء.

 

يخوض «جولين لوبيتيجي» أولى مبارياته الرسمية مع فريق الريال، ويبقى أمامه تحديًا كبيرًا، بعد أن تولى المسؤولية خلفاً للمدرب «زين الدين زيدان» الذي استطاع  خلال توليه تدريب الفريق تحقيق 9 بطولات في عامين ونصف، وأهمها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في أعوام 2016، و،2017، و2018، والدوري الإسباني 2017. ليصبح بذلك أول مدرب يحصل على اللقب مع فريق واحد ثلاث مرات متتالية، وأكثر مدرب يحقق لقب دوري أبطال أوروبا بجانب كل من كارلو أنشيلوتي وبوب بيزلي.

 

ولتكون مباراة «جولين لوبيتيجي» الأولى  أمام غريمه وجاره أتلتيكو مدريد فهذه المرة المباراة بعيدة عن الدوري الاسباني، أما المواجهة المرتقبة في كأس السوبر الأوروبي وكانت آخر 6 مواجهات تجمع الفرقين تشهد تفوقا نسبيا لريال مدريد، حيث فاز مباراتين، بينما فاز أتلتيكو مدريد في مباراة واحدة، وكان التعادل يجمع بينهما في 3 مواجهات.   

 

انتهت أخر مباراة بين الفرقين بالتعادل الإيجابي 1/1 وكان رجل المباراة النجم الويلزى «جارث بيل».

من المتوقع أن  يعتمد المدرب الجديد على جاريث بيل بدلا من الدون  كرستيانو رونالدو حيث أن  ريال مدريد سيواجه المستقبل بدون كريستيانو رونالدو لكن ما هو واضح أن أتلتيكو مدريد سيتخلص من الوحش الأسود في مباريات الديربي، الأرقام تقول أن كريستيانو لعب 31 ديربي منذ 2009 حقق خلالها 14 فوز، 9 تعادلات، 8 خسائر ... و 22 هدفا.

  

 يعتبر ابرز نجوم الدربيى المدريدي  جاريث بيل، انطوان جزيمان، ساوؤل، اسيكو، تونى كروؤس ،كريم بنزيمة .   

مباراة الريال واتيلتكو مدريد 1/1  8/4/2018

 

 المباراة المثيرة اتليتكو مدريد(0-0)ريال مدريد

مباراة الريال واتيلتكو مدريد 0/3 -2017/5/2

مباراة الريال واتلتيكو مدريد 2/1 2017/5/10