رئيس «الاستصلاح الزراعي»: الاستثمار في «عامل الأراضي» أبرز أهدافي

محمد سالم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد
محمد سالم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد

قال محمد سالم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي، إن القطاع الزراعي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد تطورًا ملحوظًا أعاد الأمان الوظيفي للعاملين بالمشروعات الزراعية.

 

وذكر «سالم»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن من أبرز مشروعات الأمان الوظيفي هو مشروع المليون ونصف المليون فدان، وكذلك الصوب الزراعية، مؤكدًا أن إحساس العامل الزراعي بالتملك أفضل ألف مرة من المستثمر، لأن العامل يعمل أكثر وبجودة عالية.

 

وكشف رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي، أن القطاع الزراعي لديه 6 شركات يتبعون الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي، ويبلغ قوام العاملين فيها 15000 عامل.

 

واستطرد قائلا: بعض الشركات من بينهم لم تصرف مرتباتهم منذ 3 أشهر نتيجة عدم وجود أعمال لديهم . وتابع: «بدل من أن يتم إعطاء العامل تكافل وكرامة، ويتم الصرف عليه، فما المانع لمنح العامل قطعة أرض، فيصبح العامل منتج ويدفع للدولة ضريبة تزيد من الدخل القومي للدولة».

 

وكانت النتائج النهائية لانتخابات النقابات العامة (2018/2020)، اعتمدها رئيس اللجنة العامة للانتخابات المستشار جمال أبيب جندي، أسفرت عن فوز 15 نقابة عامة بالتزكية، من بينها النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي.