نائب: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النازحين انتهاك صارخ لحقوق الإنسان

النائب زكي عباس
النائب زكي عباس

قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النازحين برفح الذي استهدف المدنيين الأبرياء والممتلكات، يمثل تصعيدا خطيرا واستمرارا للسياسات العدوانية التي ينتهجها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني. 

وأدان «عباس»، في تصريحات صحفية له، بأشد العبارات القصف الوحشي الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النازحين في مدينة رفح، مما أدى إلى دمار واسع وسقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء، مما يعد انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والإنسانية والتشريعات والقوانين الدولية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن استهداف المدنيين، وخاصة النازحين، هو عمل همجي يجب أن يواجه بإدانة دولية واسعة وإجراءات حازمة.

ولفت النائب زكي عباس، إلى أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل تأكيد موقفها المبدئي والداعم للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا عضو مجلس النواب، ودعا النائب المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف هذه الاعتداءات المتكررة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

«المؤتمر»: على المجتمع الدولي دعم قرارات محكمة العدل لوقف الحرب بغزة

وأضاف النائب زكي عباس، إن المجتمع الدولي يجب أن يتحرك بشكل عاجل لوضع حد لهذه الجرائم وضمان محاسبة المسؤولين عنها.

واختتم عضو مجلس النواب، تصريحاته بالتأكيد أن دعم مصر سيظل ثابتاً وراسخاً حتى تحقيق الأهداف الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والمقاومة الشعبية في مواجهة العدوان.