حوار| وفاء عامر: لا خلاف مع درة.. وما بيني وبينها 10 مشاهد

وفاء عامر
وفاء عامر

 

تسعى الفنانة وفاء عامر في اختيار أعمالها بما يضيف إليها ويكون مناسبا ويحترم عقلية جمهورها، حيث تطل عليهم هذا العام، بشخصية صعيدية في مسلسل "نسر الصعيد".


تكشف وفاء عامر في حوارها لـ«بوابة أخبار اليوم»، كواليس العمل وسبب رفضها الدور في البداية ثم الموافقة عليه، كما تكشف حقيقة الخلاف بينها وبين درة في كواليس المسلسل.

 

كيف ترين سباق دراما رمضان هذا العام؟

 

الحقيقة المسلسلات هذا العام شئ مشرف جدا، وأنا فرحانة جدا ليسرا ومحمد هنيدي، رغم استبعاد مسلسلاتهما من العرض الرمضاني في مصر، إلا أنهم حققوا نجاح ونسبة مشاهدة عالية.

 

 

ما سبب قبولك المشاركة في "نسر الصعيد" خاصة أنك اعتذرت عنه من قبل؟

 

بالفعل كنت سأشارك في المسلسل من قبل ولكن اعتذرت عنه لأنني كنت مرتبطة بمسلسل آخر وبعد ذلك توقف المسلسل، وعرض علي مرة أخرى "نسر الصعيد" فوافقت عليه، خاصة أن العمل مكتوب بشكل جيد جدا، والدور مقسم على مرحلتين، والعمل ككل حالة قوية جدًا ومختلف عن الدراما التليفزيونية المصرية.

 

 

استعدادك لشخصية صالحة في "نسر الصعيد"؟


أنا بدأت تصوير متأخر، تقريبا بعد ما بدأ المسلسل بشهر، ولم تكن هناك استعدادات كبيرة، لأني انضمامي للمسلسل كان بعد فترة من التحضير.

 

 

كيف ترين تجسيد شخصية المرأة الصعيدية؟


الشخصية المصرية والعربية بشكل عام بها ثراء كبير وحتى الآن لم تأخذ حقها في الدراما وعلى الشاشة، وبالنسبة للمرأة الصعيدية هي شخصية محترمة وطيبة وجبارة ومحاربة، كما أن الدراما الصعيدية مفتاح نجاح أي فنان لأن الجمهور عاشق لهذه النوعية من الأعمال.

 

 

هل تم حذف مشاهد جريئة من المسلسل غير المشهد الذي رفض من الرقابة؟

 

لا.. لم يكن هناك مشاهد جريئة سوى المشهد الذي اعترضت عليه الرقابة، وتم حذفه، لأننا نحترم رأي الرقابة.

 


ماحقيقة الخلافات بينك وبين درة في المسلسل؟

 

لا توجد أي خلافات بيني وبين درة، وما يجمعني بها ليس أكثر من 10 مشاهد، ولا أعرف من الذي يروج بوجود خلافات.

 

 

ما تعليقك على عدم كتابة اسمك في لوحة منفردة علي تتر "نسر الصعيد؟

 

الحقيقة لا أتحدث في أمور التتر والأشياء الخاصة بالجهة المنتجة، حيث أنهم رأوا أن يضعوا اسمين في لوحة واحدة بعد اسم البطل،  وهذه الأمور لا أشغل بالي بها، وأركز في دوري وأن أقدمه بالشكل الذي يرضيني.

 


ماذا عن مشاركتك في فيلم "كارما"؟


فيلم "كارما" هو عودة قوية ومحترمة للمخرج خالد يوسف بعد سنوات من الغياب عن العمل السينمائي، وأعتقد أنه سيكون فيلم من أفلام السنين القادمة وسيحقق رد فعل جيد جدا.

 

 

ما سبب اعتذارك عن المشاركة في فيلم أحمد آدم "قرمط بيتقرمط"؟

 

اعتذرت عن الفيلم لأني كنت مسافرة وقت تحديد موعد التصوير، كما أنني كنت مرتبطة وقتها بمسلسل "هجرة الصعايدة" الذي توقف فيما بعد، وكنت أتمنى أن أشارك في الفيلم، لأن آدم صديق وأخ عزيز أتشرف بالعمل معه.

 

 

هل تحضرين لمسلسل عن ذوي الاحتياجات الخاصة؟


لا جديد في الموضوع، والكلام متوقف لحين إشعار آخر.