وزير الصحة: استلام مستشفى أبو خليفة من «وادي النيل» أول يوليو

وزير الصحة: استلام مستشفى أبو خليفة من «وادي النيل» أول يوليو
وزير الصحة: استلام مستشفى أبو خليفة من «وادي النيل» أول يوليو

وصل وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، منذ قليل، إلى مستشفى أبو خليفة للطوارئ في الطريق بين محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد.

 

وتواصل وزير الصحة، مع وزير الكهرباء د.أحمد شاكر لإتمام توصيل التيار إلى مستشفى أبوخليفة، خلال ١٠ أيام استعدادا لتشغيلها.

 

وتفقد الوزير أقسام المستشفى، وتابع أعمال توريد وتشغيل ٨ مصاعد حيث وصل منهم ٤ مصاعد وبقي ٤ مصاعد سيتم توريدهم بعد عيد الفطر.

 

واتفق الوزير مع شركة وادي النيل القائمة بأعمال الإنشاءات والتوريدات على استلام المستشفى كاملة في أول شهر يوليو المقبل، وذلك بعد تأخر الاستلام الذي كان مقررا له ١٥ مايو الجاري.

 

وقال وزير الصحة والسكان: «إن المستشفى تحتوي على معظم التخصصات الطبية من ‏عظام ورمد ومخ وأعصاب واوعية دموية، كما تضم قسماً للأشعة به أشعة مقطعية وأشعة عادية وأشعة دوبلر».

 

كما ‏وجه الوزير بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزات الطبية للمستشفى، وأن تكون غرف الرعاية المركزة بها عازل زجاجي وشاشة وكاميرا مع وجود غرفة تحكم على غرار مستشفى ١٥ مايو لتواصل ذوي المريض مع مرضاهم.

 

تضم المستشفى ١٣١ سرير، بينهم ١١٦ سرير إقامة والباقي رعاية مركزة، و ٥ غرف عمليات، منهم غرفتان في قسم الاستقبال، وتكلفة إنشاءاتها بلغت حوالي ٢٧٣ مليون جنيه.