ثمار الإصلاح الاقتصادي .. تخصيص 500 وحدة صناعية جديدة

طارق قابيل- وزير الصناعة والتجارة
طارق قابيل- وزير الصناعة والتجارة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اتخاذ مجموعة من التدابير لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ، وذلك ضمن نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة.

 

وأضاف قابيل، انه تم إطلاق أول خريطة للاستثمار الصناعي في مصر، والتي توفر كافة المعلومات عما يقرب من 4800 فرصة استثمارية متاحة بالقطاعات الصناعية في مختلف المحافظات.

 

وأثمرت استراتيجية الوزارة خلال العام 2016/2017، عن مجموعة من النتائج الإيجابية التي تضمنت إتاحة نحو 28.5 مليون متر مربع من الأراضي الصناعية للمشروعات الجديدة، إلى جانب التوسع في إنشاء المجمعات الصناعية المتكاملة التي شملت مدينة الروبيكي للجلود ومدينة دمياط للأثاث ومجمعين للصناعات النسيجية في إطار خطة الوزارة لإنشاء 22 مجمع صناعي متخصص حتى عام 2020.

 

ونجحت وزير التجارة والصناعة، أيضاً في طرح وتخصيص 500 وحدة صناعية بمجمعات السادات وبدر وبورسعيد المجهزة بالتراخيص، كما تخطط الوزارة لإنشاء 4400 مصنع جديد خلال العام الجاري للصناعات الصغيرة، مشيراً إلى أنه تم كذلك إنشاء نحو 2654 مصنعا جديدا، بمعدل 3.7 مصنع يومياً، بإجمالي استثمارات بلغت 62.4 مليار جنيه وتوفر 80 ألف فرصة عمل.