هل يكتفي الرجل بحب إمرأة واحدة؟.. «خبيرة نفسية» ترد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

«إمرأة واحدة لا تكفي» ليس مجرد أسم فيلم تم تمثيله بمشاركة مجموعة من كبار الفنانين، ولكن الأمر أكبر من ذلك وأصبح مجسدًا على أرض الواقع .

أوضحت خبيرة نفسية د. زينب المهدي أن ما يحدث في الوقت الحالي، من الممكن أن يحب فيه الرجل أكثر من واحدة، وهذا الأمر يدخل في عدة عناصر وهي تربية الولد، حيث أن كثير من الشباب تم تربيتهم علي أن الرجل من حقه أن يفعل ما يريد، يحب إمرأة وأخري، أما المرأة لا تحب إلا رجل واحد، وهذه القاعدة ليس لها أساس لأن الله خلق للأنثي قلب واحد وخلق للرجل قلب واحد أيضا، فمن أين أتوا بمثل هذا الكلام غير المثبت؟


وأضافت أن الرجل ينظر للفتاة على أنها أداة للمتعة وهذا يجعلهم غير قادرين علي الأكتفاء بأنثي واحدة، فيظل الرجل ينبهر بهذه وبهذه حتي يستمتع بانوثتهن وهذا خطأ أكبر لأن المرأة مخلوق راقي ليست فقط موجوده للإشباع الجنسي، كما أن نظرة الفتاة لنفسها  حيث أن الصمت عندما يحب الزوج علي زوجته أو يقول لها أنا علي علاقة بإمرأة أخري هذا الشئ يعطي مساحة للرجل أنه يعرف فتيات كثيرات لأنك لم تأخذين موقع رادع ضد هذه الإهانة 

وفي النهاية، أكدت «المهدي» أن حب الرجل لأكثر من إمرأة هو قواعد شاذة ونادرة، لأن الحب يأتي مرة واحدة فقط ،ومن لا يكتفي بإمرأة واحدة لن يكتفي بألف إمرأة.