بسبب «ممثلة أفلام إباحية».. ميلانيا ترامب لن تحضر منتدى دافوس

دونالد ترامب وزوجته ميلانيا
دونالد ترامب وزوجته ميلانيا

قالت المتحدثة باسم سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب إنها لن تحتضر منتدى دافوس الاقتصادي الذي يُعقد في جبال الألب السويسرية.

 

ويحضر منتدى دافوس الاقتصادي في دورته الـ48، قرابة 340 شخصية سياسية بارزة بينهم 70 رئيس دولة وحكومة من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، بالإضافة إلى 38 رئيس منظمة دولية.

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم ميلانيا ترامب، ستيفاني غريشام، إن سيدة أمريكا الأولى لن تكون حاضرة إلى جوار زوجها خلال مشاركته في مؤتمر دافوس الاقتصادي.

 

وأشارت شبكة «سي إن إن» الإخبارية إلى أن ميلانيا ترامب كانت تخطط بالفعل للذهاب إلى منتدى دافوس إلا أنها تراجعت في اللحظات الأخيرة.

 

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية فإن حضور دونالد ترامب لمنتدى دافوس الاقتصادي سيكون هو الظهور العلني الأول له عقب مشكلة الإغلاق الحكومي، وكذلك سيكون ظهوره الأول عقب الاتهامات التي وجهتها له ممثلة الأفلام الإباحية ستورمى دانييلز بأنه كان على علاقة بها في 2006.

 

وقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» إن الممثلة الإباحية تلقت 130 ألف دولار من جانب محامي دونالد ترامب من أجل أن تصمت وذلك قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي فاز بها ترامب.

 

ونفى محامي دونالد ترامب أن يكون قد عقد أي اتفاق سابق مع ممثلة الأفلام الإباحية ستورمى دانييلز، أو أن يكون قد قدم لها أي مبالغ مالية من أجل شراء صمتها.