قام الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى بتكريم الأطفال المشاركين في المرحلة الثانية لبرنامج جامعة الطفل، وذلك خلال حفل ختام التدريب الشتوى لجامعة الطفل.

وأكد الدكتور عباس منصور على سعادته بجامعة الطفل كمشروع يساهم في تشكيل الجوانب الإبداعية للأطفال مقدماً شكره لأولياء أمور الطلاب الذين أتاحوا الفرصة لأطفالهم بإخراج طاقاتهم الإبداعية في هذا المشروع، وأضاف أن الجامعة لن تدخر جهداً في مساعدة هؤلاء الأطفال المبدعين والذين هم قادة المستقبل في الوطن مؤكداً إهتمام الدولة بالطفل وتنمية إبداعه في جميع الميادين.

وأشار الدكتور حفنى إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن من أهم الأسباب التي ستؤدى إلى إنجاح هذا المشروع هو تعاون أولياء الأمور بالمتابعة المستمرة مع الأطفال على ما يتلقونه وهو ما يتأتى بالتربية الثقافية والإبداعية.

وأشار الدكتور محمود سيد عبد الصادق مسئول جامعة الطفل بجامعة جنوب الوادي أن الدراسة بدأت للمرحلة الثانية في البرنامج يوم 6/11/2015 م، للفئات العمرية من 10 – 11 عام ومن 13 إلى 14 عام مضيفاً أن هذا البرنامج يتم تنفيذه في 26 جامعة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، ويتضمن البرنامج تدريبات في مجالات الطاقة والمياه والبيولوجي والفنون وعلم المصريات والصحة والإنسانيات والوعى السياحى ، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان قريباً عن المرحلة الثالثة للبرنامج والفئات العمرية التي سيتعامل معها.

والجدير بالذكر أن رئيس الجامعة تفقد قبل حفل الختام المعرض الفني للأطفال المشاركين ببرنامج جامعة الطفل والذى استخدم فيه الأطفال الخامات المستهلكة في انتاج قصص فنية ولوحات تعليمية مختلفة ومتنوعة وقام الأطفال بشرح أعمالهم الفنية ولوحاتهم لرئيس الجامعة والذى أشاد بهذه الأعمال الإبداعية للأطفال في هذه المرحلة العمرية.