في الصيف.. 5 معادن أساسية لكل طفل

معادن أساسية لكل طفل
معادن أساسية لكل طفل

تشهد هذه الأوقات ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة هذا الصيف، مما قد يؤثر سلبًا على الصحة، والشعور بالإستنزاف ومعاناة البشرة أيضًا من آثار الجفاف.

وعند افتقار النظام الغذائي إلى الفيتامينات الأساسية، فقد تصبح هذه المشاكل أكثر خطورة، وخاصة على الأطفال، وفيما يلي 5 فيتامينات رئيسية يمكنها حماية صحة طفلك من التأثيرات السيئة للحرارة هذا الصيف، حسب« تايمز أوف إنديا».

اقرأ أيضا| 5 فوائد لشرب عصير المانجو مع بذور الشيا

 
فيتامين A:

 

يمكن أن تكون شمس الصيف شديدة للغاية ويمكن أن تلحق الضرر بالبشرة، ويساعد فيتامين أ على حماية البشرة من خلال تعزيز دوران خلايا الجلد، مما يسمح للجسم بالتخلص من الخلايا المتضررة من الشمس واستبدالها بخلايا جديدة ويساعد على منع حروق الشمس.

فيتامين B:

 

وفقا للأطباء، ففيتامينات ب المعقدة ضرورية لمختلف العمليات الجسدية، بما في ذلك استقلاب المغذيات، وإصلاح الحمض النووي، وإنتاج الطاقة، فهي تساعد على تحويل الطعام إلى وقود، مما يبقي الشخص نشيطًا خلال فصل الصيف.

 

فيتامين C:

 

فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل الضرر، كما إنه يدعم تخليق الكولاجين ويحافظ على صحة البشرة، ويساعد في امتصاص الحديد وهو أمر حيوي للحفاظ على توازن السوائل ومنع الجفاف.


فيتامين E:

 

يلعب فيتامين E، أحد مضادات الأكسدة المعروفة، دورًا حاسمًا في التخفيف من أضرار أشعة الشمس، ومن خلال تحييد الجذور الحرة، فإنه يساعد على تعزيز الدفاعات الطبيعية للبشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية، مما قد يقلل من خطر حروق الشمس، كما يساهم فيتامين E أيضًا في عملية الإصلاح، مما يساعد على تعزيز الشفاء بشكل أسرع بعد التعرض لأشعة الشمس. 

 

فيتامين K:


لفيتامين K دورًا محوريًا في تخثر الدم وإصلاح الأنسجة، ويساعد على تعزيز التعافي بشكل أسرع عن طريق تقليل تصلب العضلات والألم الناتج عن أي إصابات دقيقة.