التعاون مع صندوق تحيا مصر ..

« الهجرة » ترعى مبادرة لتنمية قرية الروضة

 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عن تبني وزارة الهجرة حملة من المصريين بالخارج لتنمية " قرية  الروضة " التي ضرب أهلها الارهاب الأسود في بيت من بيوت الله أثناء صلاة الجمعة.

وقدمت "مكرم" تحية لوطنية المصريين بالخارج، ودعمهم للوطن في أوقات الشدة والرخاء ،حيث بادروا بالسعي لحملات تطوعية، بعد حادث الأمس الإرهابي في مسجد الروضة ببئر العبد ،مشددة على أن وحدتنا كفيلة بمواجهة الارهاب الأعمى، الذي لا يفرق بين مسجد أو كنيسة، وبين مدني أو عسكري، وبين رجل وطفل، قائلة : " الارهاب يخرب ونحن نعمر ،اليوم كلنا أبناء مصر في الداخل والخارج ،جنود في محرابها ، نفتديها  معا بحياتنا، نتوحد لأجل تنميتها ، نصمد  في مواجهة أعدائها، لن يثنينا حزن عن العمل من أجل دعمها".

ودعت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كل المواطنين بالخارج إلى التكاتف وتوحيد الجهود ، نحو دعم المشروع، إضافة لإظهار الدعم المعنوي في صورة بث رسائل إعلامية موحدة عبر منصات التواصل الاجتماعي، و عبر مواقع الصحف والمجلات الأجنبية لدعم حق الوطن في واحد من أهم حقوق الإنسان، وهو الأمن.

وناشدت مكرم المصريين بالخارج خاصة الشباب إطلاق حملة موحدة، وهاشتجات منها ،(#معا مع ضحايا الاٍرهاب وضد ممولي وداعمي ومنفذي الاٍرهاب، #كل الجنسيات _كل الألوان _كل الأديان _ضد الاٍرهاب،#صندوق تحيا مصر،#وزارة _الهجرة، #نتشارك ليحيا الإنسان).

وقالت مكرم إنها بدأت خطوات تفعيل المبادرة، حيث تواصلت أيضا مع محمد العشماوي رئيس مجلس إدارة صندوق تحيا مصر، الذي وافق  علي تخصيص حساب ضمن صندوق الكوارث لتنمية القرية، وتلقي التبرعات من الراغبين في الداخل والخارج عبر موقع الصندوق "‏Www.tahyamisrfund.org"، أو عبر أرقام الحساب بالعملات الأجنبية.