أشهر 10 نجمات حصلن على لقب "ضرة"

"فنانات ولكن ضراير".. هذه المقولة تنطبق على مجموعة من النجمات بالوسط الفني، اللاتي قمن بالزواج من زوج فنانة زميلة لها، أو منهن من قامت بالزواج من رجل متزوج وأصبحت "ضرة" لزوجة أخرى.
انضمت مؤخرا كلا من سمية الخشاب وريم البارودي إلى هذه القائمة، بعد زواج الأولى من لمطرب أحمد سعد الذي كان متزوجا من قبل من ريم البارودي.
وكانت هناك حالات عديدة من قبل منذ أفلام الأبيض والأسود، منها ليلى مراد وليلى فوزي، فعلى الرغم من تسليط الضوء على قصة حب أنور وجدي وليلى مراد التي كللت بالزواج، إلا أن "وجدي" انجذب للفنانة الصاعدة وقتها ليلى فوزي حتى قام بطلب يدها، إلا أن الطلب قوبل بالرفض من قبل والدها وقام بتزويجها للفنان عزيز عثمان، وعاد إليها مجددا وتزوجا بعد طلاقها وطلاقه هو أيضا من ليلى مراد. 
وكانت صباح "ضرة" لسامية جمال، فبالرغم من استمرار زواج رشدي أباظة من سامية جمال قرابة الـ 16 عاما، إلا أن حياته لم تخل من النزوات المتكررة التي كانت تواجهها سامية جمال بهدوء للحفاظ على بيتها وحب عمرها، ولكنه تزوج عليها من الفنانة صباح ولم يستمر الزواج أكثر من أيام قليلة فقط.
 أما شادية ونادية الجندي فقد تزوجتا من الفنان عماد حمدي، فتزوجته شادية بالرغم من فارق السن الكبير بينهما ومعارضة الأهل، إلا أن الخلافات دبت بينهما بسبب الغيرة ووقع الطلاق بينهما، إلى أن التقى بعدها بالفنانة الشابة وقتها "نادية الجندي" التي كانت تصغره بـ40 عاما في فيلم "زوجة في الشارع"، حتى أعجب بها وتزوجا وأنتج لها أول أفلامها "بمبة كشر" واستمر الزواج 13 عاما حتى دبت الخلافات بينهما ووقع الطلاق.
تزوج الموسيقار عمر خورشيد من ميرفت أمين وهويدا منسي "ابنة صباح"، فلم يستمر زواجه من ميرفت أمين طويلا حتى تم الطلاق، وتزوج بعدها هويدا منسي ابنة الفنانة اللبنانية صباح، وانتهى هو الآخر بالطلاق. 
من جهة أخرى كانت ناهد الشريف وزينب الدجوي "ضراير" بسبب كمال الشناوي، الذي كان متزوجا من "الدجوي"، وجمعته وقتها قصة حب بالفنانة ناهد شريف، أثناء تصويرهما فيلم "زوجة ليوم واحد" وتزوجا إلا أن ناهد لم تحتمل فكرة الزوجة الثانية، فتم الطلاق بعد 6 سنوات.
تزوج الفنان فاروق الفيشاوي من سهير رمزي بعد انفصاله عن زوجته سمية الألفي.
وأيضا كان لسمية الألفي نصيب في زيجات مدحت صالح، ولم يستمر الزواج طويلا حتى تزوج بعدها بالفنانة شيرين سيف النصر. 
نادية الجندي ورانيا يوسف هما أيضا تزوجا من شخص واحد وهو المنتج محمد مختار حيث تزوج أولا من نادية الجندي وبعد ذلك تزوج من رانيا يوسف وهو ما منحهما لقب "ضراير".
وكذلك الفنانة إسعاد يونس وشريهان، حصلتا على لقب "ضرة"، حيث تزوجا من شخص واحد وهو رجل الأعمال علاء الخواجة ومازال متزوجا منهما حتى الآن وهما صديقتان مقربتان لبعضهما.
وهناك أيضا الإعلامية إنجي على والفنانة أصالة حيث تزوجا من شخص واحد وهو المخرج طارق العريان الذي تزوج من إنجى علي وبعد انفصالهما تزوج من الفنانة أصالة.