ضبط 14 تمثال أثرى بحوزة عامل بأسيوط

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات
تمكنت إدارة البحث الجنائي، بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بإشراف اللواء هشام قدري مدير المباحث، من ضبط عامل وبحوزته 14 تمثال أثري.
حيث تمكنت قوات الأمن من ضبط علي محمد محمود جاد المولي، 36سنة عامل ومقيم منفلوط أسيوط وذلك على إثر ورود معلومات لمباحث سياحة وأثار أسيوط مفادها حيازته لقطع أثرية بقصد الاتجار فيها.
 بتقنين الإجراءات وتفتيش منزله تم ضبط 14تمثال اوشابتي من الحجر الجيري مختلف الأحجام بأطوال تتراوح مابين 8سم حتى 18سم و 31عملة معدنية مختلفة الأحجام، و 2مسرجة من الفخار، وتمثال من العاج مجوف من الداخل على شكل أحد ملوك الفراعنة بطول 6سم، وجعران من الحجر الجيري مطلي باللون الأسود، وتميمة من الجرانيت الأسود بطول 4سم، وبعرض المضبوطات على مفتش المنطقة الشمالية للآثار المصرية قرر أثريتها. 
جاءت عملية الضبط تنفيذا لتوجيهات  اللواء حسام نصر مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين بالحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومي والمتمثلة في تأمين المناطق الأثرية وضبط متاجري وحائزي القطع الأثرية والقائمين بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار مخالفه لإحكام القانون.
 كما تم ضبط المدعو أحمد سعيد موسي سعيد، 47سنة موظف بالوحدة المحلية لمدينة الداخلة ومقيم بالداخلة الوادي الجديد، وذلك على إثر ورود معلومات لمباحث سياحة وآثار الوادي الجديد مفادها حيازته لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها.
 بتقنين الإجراءات وتفتيش منزله تم ضبط تمثال حجري ذهبي اللون عليه نقوش ورسومات طوله 30سم وإناء من الفخار طوله 50سم ومومياء لطفل مغطاة بمادة طينية طولها 70سم وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد للاتجار فيها