مليون جنيه من "ليلة القدر" و"إحنا التلامذة" لتحقيق أحلام المتفوقين بالجامعات

جريدة الأخبار
جريدة الأخبار
"اتعلم وحقق المستحيل" .. مبادرة جديدة تطلقها ليلة القدر بالتعاون مع صفحة "إحنا التلامذة بجريدة الأخبار".. لتحقيق أحلام طلاب تحدوا الظروف وحققوا التفوق والتميز .. يحلمون بتعليم جيد مطلوب لسوق العمل يظهر مهارتهم وذكاءهم .. ولكن ينقصهم التمويل .. لذلك قرر مجلس أمناء جمعية مصطفي وعلي أمين برئاسة صفية مصطفي أمين وأمانة صفاء نوار مدير المشروعات تخصيص مليون جنيه لمساعدة ١٠٠ طالب في تحقيق أحلامهم ..


فإذا كان متفوقا سيجدنا معه وبجواره نسانده وندعمه بكل قوة ليلتحق ببرامج "الساعات المعتمدة" بالجامعات الحكومية والتي تتطلب مصروفات مرتفعة بالنسبة للطالب محدود الدخل وهي برامج حديثة تؤهل لسوق العمل .


مصطفى أمين
وتعد فكرة مساعدة الطلبة واحدة من أفكار أستاذنا عملاق الصحافة الأستاذ مصطفي أمين الذي خصص بابا لمساعدات الطلبة في بداية الثمانينيّات عندما أرسل له طالبا في الجامعة من منطقة طرة كل ما يتمناه هو الحصول علي قطعة قماش لأنه لا يملك سوي جِلْبابا يرتديه ليل نهارا باب لست وحده بحث حالته ورأي انه يستحق أكثر من جلباب ومن هنا خصصنا بابا لمساعدة الطلاب واليوم نبدأ أحياءه بنفس القواعد والشروط وأهمها التفوق والتميز والإصرار .. عليكم آن تحلموا ونحن معكم وشعارنا اتعلَّم وحقق المستحيل .
وأكدت الكاتبة الصحفية صفاء نوار مديرة المشروعات بمؤسسة "ليلة القدر"، أن دعم المتفوقين جزء أصيل من رسالة مؤسسة "ليلة القدر" التي أسسها الراحلان مصطفى وعلى أمين، للاستمرار فى طريق النجاح، ويساهموا فى تقدم الوطن، الذى يعد فى أمس الحاجة لجهودهم . 
5 جامعات


وأوضح مصطفى عبده المشرف على ملف التعليم بـ"الأخبار" أن البداية ستكون في 5 جامعات لتوفير 100 منحة تستمر حتى التخرج بشرط الحفاظ على معايير التفوق، ففي كلية الهندسة بجامعة القاهرة قرر عميدها د.سيد تاج الدين المساهمة بأن تتحمل الكلية نصف ثمن المنحة على أن نخصص ١٠٠ ألف جنيه لمساعدة ٢٠ طالبا، وفِي جامعة الوادي الجديد تم الاتفاق مع د.أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة على المساهمة أيضا في ٢٠ منحة بالساعات المعتمدة.
وكذلك جامعات  كفر الشيخ والمنصورة وأسيوط ، ويجرى الاتفاق مع 5 جامعات أخرى ، وسيتم إعلان كافة التفاصيل ومعايير التقدم نهاية الأسبوع الجاري ويمكن للراغبين التواصل معنا عبر صفحة احنا التلامذة على فيس بوك https://www.facebook.com/E7naeltlamza/
وعبر إيميل "[email protected].


وكانت "ليلة القدر" قد قامت الأسبوع الماضي بحضور الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء المؤسسة بتكريم 10 من أوائل الثانوية العامة، تقديرا للجهد الكبير الذي بذلوه وتحدوا كل الظروف التي واجهتهم، للوصول إلى التفوق والنجاح . وتم منحهم 100 ألف جنيه بواقع 10 ألاف جنيه لكل منهم.