شوقي يوجه "البحوث التربوية" بعقد ندوات للتعرف على نتائج البحوث

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، على أهمية دور البحوث التربوية، باعتبارها الأساس في تطوير العملية التعليمية.
وأشار إلى أنه من الضروري اختيار موضوعات البحث التي تمس الطلاب، وأولياء الأمور، وكل ما يتعلق بمنظومة التعليم، والاستفادة بنتائجها ووضع برامج تنفيذية لها، لتطبيقها على أرض الواقع.
جاء هذا خلال لقاء الوزير بمدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية د.جيهان كمال، ورؤساء الشُعب المختلفة
بالمركز والتي تضم: السياسات التربوية، وتطوير المناهج، والتخطيط التربوي، والمعلومات التربوية، والتعليم الفني، بالإضافة إلى الأنشطة التربوية ورعاية الموهوبين.
واستعرضت د.جيهان الإجراءات التحضيرية للمؤتمر الذي ينظمه المركز خلال الشهر الحالي،  بعنوان "التنمية المستدامة وتحديات التعليم قبل الجامعي" والذي يهدف إلى وضع خطة وطنية مصرية؛ لتحقيق الهدف الأممي الرابع من أهداف التنمية المستدامة، والتوعية المجتمعية بأهمية تحقيق الهدف الأممي الرابع الخاص بالتعليم، ودعم وتعزيز دور البحث التربوي المرتبط بالهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وإعداد خريطة بحثية لتطوير المنظومة التعليمية، ومواجهة تحديات التعليم قبل الجامعي في ضوء أهداف التنمية المستدامة.
ودار الاجتماع حول مناقشة مهام الشُعب، والموضوعات التي تقوم عليها البحوث المتعلقة بالعملية التعليمية، وطرق قياسها.
ووجه الوزير بأن يقوم المركز بعمل سلسة محاضرات، أو ندوات دورية للتعرف والتفاعل مع موضوعات البحوث ونتائجها للمجتمع التعليمي للاستفادة منها، وضرورة ضم أعضاء من مجلس البحوث التربوية والتنمية إلى لجان التعليم، بالإضافة إلى ربط اتخاذ القرارات بالبحوث.