عَمل اتحاد الغرف التجارية على وضع مصر ضيف شرف المؤتمر الأورومتوسطي الثالث عشر للوجيستيات Meda Logistica  المقام أثناء المعرض الدولي السابع عشر للنقل واللوجيستيات ببرشلونة  SIL2015 .
يشارك في المؤتمر الأورومتوسطي أكثر من 600 من قيادات الموانئ والخطوط الملاحية والمراكز اللوجيستية وشركات النقل متعدد الوسائط ، حيث خصصت لمصر الجلسة العامة الأولى بالمؤتمر.
صرح بذلك رئيس اتحاد الغرف المصرية ونائب أول رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض ASCAME  أحمد الوكيل مؤكدا سعى الاتحاد للترويج للاستثمار ونتائج شرم الشيخ في كافة المحافل الدولية.
قام أمين عام اتحاد الغرف المصرية والأوروبية د. علاء عز في الجلسة الرئيسية الأولى بعرض متكامل عن مصر متضمنا التطور بخارطة الطريق السياسية والاقتصادية، والثورة التشريعية والإجرائية لتيسير مناخ الاستثمار، بدء من الدستور الذي أكد على اقتصاديات السوق ودور القطاع الخاص في التنمية وحماية المنافسة وترجمة ذلك في حزمة من التشريعات والإجراءات الحديثة التي شارك القطاع الخاص في وضعها.
كما قام د. علاء عز بعرض ازدواج قناة السويس ومحورها والمشروعات التي يقدمها من موانئ ومراكز لوجيستية ومناطق صناعية وتكنولوجية وزراعية ومزارع سمكية، ومشروع دمياط للغلال ومنطقته الصناعية، ومشاريع النقل االنهري والبري الجديدة التي تطرحها مصر لتصبح المركز اللوجيستي الأول في العالم.
وعرض نتاج مؤتمر شرم الشيخ من منح وقروض واستثمارات عالمية وتفاصيل مشاريع النقل واللوجيستيات التي طرحت بالمؤتمر مع ملخص للمشاريع الصناعية والسكنية والطاقة والزراعة التي تقدمها مصر للتصنيع من أجل التصدير إلى أكثر من 1,6 مليار مستهلك في مناطق التجارة الحرة في أوروبا والدول العربية وأفريقيا والولايات المتحدة بدون حصص أو جمارك.
وقامت عميد النقل الدولي واللوجيستيات بالأكاديمية العربية للنقل البحري د.جيهان صالح بعرض فرص الاستثمار في النقل متعدد الوسائط من خلال مصر من أوروبا وأمريكا إلى الوطن العربي وإفريقيا وأسيا، وتكامل آليات النقل البحري والنهري والجوي والبري والسككي مع المراكز اللوجيستية الحديثة لتصبح مصر مركزا لوجيستيا عالميا ومركزا للتصنيع من اجل التصدير.
وأوضح أحمد الوكيل أن الاتحاد بالتعاون مع مشروع يوروميد انفست EU EuroMed Invest الممول من الاتحاد الأوروبي والتحالف الأورومتوسطي  MedAllianceقد قام بتنظيم مشاركة كبيرة للشركات المصرية المتخصصة في النقل واللوجيستيات، وتنظيم عشرات اللقاءات الثنائية مع نظرائهم من مختلف دول العالم لجذب الاستثمارات ونقل التكنولوجيات وأساليب الإدارة الحديثة وتعظيم مشاركتهم بالمشروعات الكبرى.
وأضاف د. علاء عز انه تم الاتفاق على استضافة مصر للمؤتمر الختامي لمشروع أوبتىنيد الممول من الاتحاد الأوروبي EU ENPI CBC OptiMed والمعنى بتنمية النقل واللوجيستيات بالبحر الأبيض وذلك خلال الربع الأخير من هذا العام بعد افتتاح ازدواج قناة السويس لتكثيف الترويج للاستثمار في مصر.