المصيلحي: سعر السكر على البطاقات 12.60 جنيه.. والحكومة رفضت الزيادة| خاص

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على استمرار صرف السكر التمويني بسعر 12.60 جنيه، دون زيادة، وبنفس الحصص الأستراتيجية المقررة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه كان قد تقدم إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بمقترح زيادة سعر السكر التمويني لـ 18 جنيها، ولكن رئيس الوزراء رفض ذلك.

وعن وقف استيراد الحكومة للسكر قال المصيلحي، لن تستورد سكراً مجدداً في الوقت الراهن، نظراً لاستكمال المليون طن، ووجود احتياطي استراتيجي جيد من مخزون السكر.

وفي سياق متصل  تستمرمنافذ وزارة التموين، في صرف السكر التمويني بسعر 12.60 جنيه، إلى المستفيدين بالبطاقات التموينية، ضمن مقررات يونيو، وبنفس الحصص الاستراتيجية المقررة دون أي تغيير.

وكانت وزارة التموين، قد حددت في وقت سابق، الحصص التموينية من السلع الأساسية التى تصرف إلى المستفيدين،  وتشمل كيلو سكر للفرد، وبحد أقصى 6 كيلو سكر للبطاقة التي يزيد عدد أفرادها عن ستة مستفيدين.

بينما تطرح  وزارة التموين، السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها نحو 1350 منفذ على مستوى الجمهورية بسعر 35 جنيهاً للكيلو  .

اقرأ أيضا |لليوم الـ7| التموين تواصل صرف المقررات والمنافذ تعمل الجمعة لـ 9مساءً

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت في وقت سابق، أن إجمالي الكميات التي تم شراؤها من السكر الخام من الخارج لتعزيز أرصدة البلاد من السكر، بلغت 750 ألف طن،و بدء وصولها خلال الفترة من شهر مايو حتى شهر أكتوبر 2024.