تطلق وزارة الدولة للسكان، برنامجًا إذاعيًا بصوت الفنانة هالة فاخر يحتوي على مواقف درامية، حول مناهضة ختان الإناث وقضايا الأسرة طوال شهر رمضان المبارك، إضافة لتنويهات مجموعة الإعلانات التي أنتجها البرنامج، ضمن حملتها لإعلامية التي بدأت منذ شهور بعنوان "كفاية ختان بنات".
 
التنويهات والمواقف الدرامية تأتي بعد 3 أيام من إطلاق الإستراتيجية القومية لمناهضة ختان الإناث، التي أطلقتها الوزارة بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للقضاء على هذه الممارسة، الذي يوافق 14 يونيو من كل عام، في ذكرى وفاة الطفلة (بدور - 13 عامًا - ابنة المنيا) في عام 2007.
 
وتذاع التنويهات على موجات البرنامج العام والشرق الأوسط وميجا أف أم، بداية من غد الخميس أول رمضان وحتى نهايته، وعلى مدار اليوم.
 
بث التنويهات والمواقف الدرامية يأتي بالتعاون بين البرنامج القومي لتمكين الأسرة ومناهضة ختان الإناث، الذي تتبناه وزارة الدولة للسكان، وبين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة اليونيسيف والحكومة السويدية.
 
وتبين التنويهات والمواقف الدرامية الموقف الديني والطبي والقانوني لختان البنات، من خلال معلومات علمية موثقة، كما تجيب عن تساؤلات الأسرة المصرية عن هذه الممارسة، وترد على الأفكار المغلوطة والأساطير التي تقال حولها، بمعلومات علمية توضح مصدر هذه الأفكار وحقيقتها.