الصحة: موسوعة جينيس تسجل نجاح المبادرات الرئاسية لفحص الأورام السرطانية

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

قال الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون المبادرات الرئاسية، إن المبادرات الرئاسية للصحة العامة استطاعت الوصول إلى 130 مليون مواطن في خدمات الفحص والعلاج للأورام والأمراض المزمنة والأمراض المعنية. 

ولفت حسانى إلى أن مصر حققت نجاحا منقطع النظير في تنفيذ المبادرات الرئاسية في الكشف المبكر للأوام السرطانية  لفحص سرطان الثدى وأورام الكبد والبروستاتا وسرطان عنق الرحم والرئة ولهذا السبب سجلت موسوعة جينيس أكبر كم من الفحص والكشف في المبادرة خلال ٨ ساعات في العالم. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان تفاصيل دخول مصر موسوعة جينيس في مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية. 

وقال الدكتور محمد عزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم المشارك الأساسي لوزارة الصحة والسكان في تنفيد مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية إن الوزارة استطاعت تسجيل ٥١٥ شخصا في مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية في يوم واحد.

وأكد أن موسوعة جينس جاءت لتوثق واقع فعلي لنجاح المبادرة المصرية للكشف المبكر للأورام السرطانية حيث استطاعت المبادرة الوصول وتسجيل والكشف على ٦٢٢٠ شخصا منهم ٥٦١٢ سيدة و٩١١ رجلا. 

وسجلت وزارة  الصحة ٥ أرقام قياسية في فحص أكبر عدد من الأشخاص في ٨ ساعات في سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستاتا والكبد والرئة لمعدل ٨ كشوفات بالدقيقة. 

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى بمناسبة دخول مصر موسوعة جينيس في الكشف عن الأورام السرطانية،  بقلعة صلاح الدين.

كما تم إطلاق حملة "من بدري آمان"، التي تنفذها الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، وتحت رعاية وزارة الصحة، ووزارة التضامن الاجتماعي.

بدأت وزارة الصحة والسكان الاحتفال بكسر رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بمعدل ٨ كشوفات بالدقيقة.

اقرأ أيضا: الصحة تحتفل بدخول مصر موسوعة جينيس في الكشف عن الأورام السرطانية 

ويأتي ذلك بحضور وزير التضامن الاجتماعي وممثلي وزارة الصحة، ورئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، وأعضاء اللجان العلمية لمبادرات رئيس الجمهورية للصحة العامة، وممثلي جمعية منظار عنق الرحم، ولفيف كبير من ممثلي الهيئات الصحية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.