«مصادر» .. المستشار عادل السعيد محافظاً للجيزة

المستشار عادل السعيد
المستشار عادل السعيد

كشف مصدر حكومي، عن تعيين المستشار عادل السعيد، عضو بمحكمة القيم بمحكمة استئناف القاهرة، محافظاً لمحافظة الجيزة.

السيرة الذاتية 

المستشار عادل السعيد عمل أكثر من 7 أعوام في المكتب الفني رئيسًا له، ومتحدثًا باسم النيابة العامة.

ولعب السعيد دورًا مهمًا كحلقة وصل بين النائب العام والمحامين العموم ورؤساء النيابات، الذين كانوا يطلبون دعمًا من النائب العام أوينتظرون موافقته على التصرف في القضايا، ويعرفه جيدًا من يتعامل بشكل دائم مع المكتب الفنى، حيث كان السعيد سببًا رئيسيًا في احتجاب المستشار عبد المجيد محمود عن وسائل الإعلام أو حتى الظهور في واجهة المنصب الذي ظل لسنوات طويلة منصبًا مهيبًا، بعيدًا عن الارتباك والتخبط الذي يشهده حاليًا.

اقرأ أيضا| الجندي للقاهرة وأبو النصر لأسيوط.. ننشر أبرز المرشحين لحركة المحافظين
 

المستشار السعيد ظهر دوره بشكل واضح كمتحدث باسم النيابة العامة، في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث اهتم بالتواصل مع الرأى العام وإصدار البيانات الخاصة بالتحقيقات التي تجرى مع أقطاب النظام السابق أو من خلال صفحة للتواصل مع المواطنين على موقع التواصل الاجتماعى ''فيس بوك''.

المستشار عادل السعيد، انتدب نائبا عاما مساعدا، ورئيسا للمكتب الفني للنائب العام، هو الذراع الأيمن للمستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام الأسبق، ومعروف أنه الرجل الأول بالنيابة العامة، والذي كان يتولى تسيير أعمال النيابات العموم على مستوى الجمهورية.

تم ندبه للمرة الأولى من قبل المستشار عبدالمجيد محمود في عام 2006 رئيسا للمكتب الفني للنائب العام وفي عام 2010، وأنتدب نائبا عاما مساعد.
وتولى مقاليد الإشراف على أعمال النيابة العامة على مستوى الجمهورية. عند صدور الإعلان الدستوري في 21 نوفمبر 2012 والذي أطاح بالمستشار عبدالمجيد محمود من منصبه كنائب عام ظل المستشار عادل السعيد في منصبه.

 

وعقب صدور الحكم بعودة المستشار عبدالمجيد محمود في منصب النائب العام في 2 يوليو الجاري كان المستشار عادل السعيد أول من كان حاضرا بجواره سواء في المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة عبدالعزيز باشا فهمي وهي قاعة محكمة النقض الرئيسية بدار القضاء العالي أو من خلال تواجده بمكتب النائب العام واستقباله للمهنئين له.

المستشار عبدالمجيد محمود فور توليه رسميا لمنصب النائب العام بقرار من المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار حامد عبدالله أصدر قرارا بعودة انتداب المستشار عادل السعيد في منصبه كنائب عام مساعد ورئيسا للمكتب الفني للنائب العام.