«المدرس عماد التعليم».. أبرز مقولات محمد عبد اللطيف المرشح كوزير التعليم

الدكتور محمد عبد اللطيف
الدكتور محمد عبد اللطيف

 كشفت مصادر مطلعة لـ"بوابة أخبار اليوم"، ترشح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مشيرة إلى أن عبد اللطيف كان يتولي منصب المدير التنفيذي لمدارس نيرمين إسماعيل.

من هو الدكتور محمد عبد اللطيف؟ 

 شغل منصب المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.


وتعتبر مدارس NIS احدي المدارس التي انشأت افرع لها داخل العاصمة الإدارية الجديدة ، ولها العديد من افرع المدارس في مدينة نصر والقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة .

وقال الدكتور محمدعبد اللطيف، في لقاء تليفزيوني سابق له، إنه درس في امريكا ، مشيرا الي انه بدأ العمل وهو في سن الـ13 عاما، وتابع: " أنا سافرت لامريكا للحصول علي " هاي سكول " ، ومكنش فيه حاجة اسمها أدرس من غير ما أشتغل ، فبقيت أدرس وأشتغل .. اشتغلت أول حاجة في حياتي بياع جرايد، وبعدها ويتر في مطعم، وفخور إني اشتغلت واتعلمت واتحملت المسؤولية بدري، ومن وأنا صغير بصرف على نفسي ".

وأكد عبد اللطيف، أنه يرى أن أهم شيء أن يكون الطلاب المصريون منتمين لبلدهم، ولديهم وطنية وانتماء، قائلًا: "مصر كبيرة أوي وفخر لأي حد ينتمي لها".. وتابع مضيفا ،" لو انا طلعت احسن دكتور في العالم ولا ينتمي لبلده ..شكرا مش عايزه ، وبالتالي فأول هدف لدينا ان الطلاب يحبوا للدهم وينتموا لها ويقدروها ، فاهمين قيمة بلدهم لان مصر قيمة كبيرة جدا " .


وأكد عبد اللطيف، إيمانه الشديد بأن المعلم هو أساس العملية التعليمية في مصر، قائلا: " مهما طورت التعليم، فالمدرس هو الأساس، ولابد من مساعدتنا للمدرس لتطوير التعليم، لكن إحنا لا نستطيع تطوير التعليم بدون مدرس ،ولابد من منحه أدوات تكنولوجيا لمساعدته علي تأديته ومساعدته علي  العمل بشكل أفضل ، وبنتائج افضل ، وبشكل يوصل للطالب بشكل أفضل " .
اقرأ أيضا | الدكتور محمد عبد اللطيف خلفا لحجازي وزيرا للتربية والتعليم